برمجت السلطات المحلية لبلدية أولاد جلال، إنجاز عدد من المشاريع التنموية التي تشمل قطاعات المياه، الطرقات والصحة، بهدف تحسين الظروف المعيشية لساكنة مناطق ظل والتكفل الأمثل بانشغالاتهم.
وفي السياق، تجري الأشغال الخاصة بربط حي 170 سكنا بشبكة المياه الصالحة للشرب، لإنهاء معاناة قاطنيه مع ذات المادة الحيوية التي دفعتهم لتوجيه عشرات الشكاوى لحل المشكلة وإنهاء أزمة العطش.
كما يجري إنجاز مسلك لسكنات كاف الأصفر على مسافة 3.5 كلم وآخر مماثل لسكنات الطرايفية على مسافة 5 كلم، زيادة على مشروع إنجاز مجاز مغمور على مستوى الطريق البلدي رقم 45 بالوهاس، في إطار فك العزلة عن سكان المناطق البعيدة في البلدية، بعد معاناة لسنوات طويلة، في ظل الوضعية الصعبة التي كان عليها المسلكان، خاصة عند التقلبات الجوية.
ولاقت العملية استحسانا واسعا من قبل سكان المناطق المعنية، باعتبارها تشكل أحد انشغالاتهم الملحة وباعتبار أن طرقات الجهة تستفيد للمرة الأولى من برنامج نوعي. من جهة أخرى، انطلقت، مؤخرا، الأشغال الخاصة بترميم المدرسة الابتدائية 8 ماي 1945 بحي الطريفية، في سبيل تحسين ظروف تمدرس التلاميذ بالمنطقة وما جاورها. وفي السياق، يجري ترميم و تهيئة قاعة علاج شبيرة امعمر، لتحسين الخدمات الصحية بالمنطقة و الحد من تنقلات المواطنين لبقية المرافق الصحية بالمدينة. وفي الوقت الذي تجري فيه إقامة مجموعة من المشاريع في قطاعات مختلفة محليا، وعدت السلطات المحلية، بانجاز ملعب معشوشب في منطقة الطريفية، إضافة إلى إنجاز خزان مائي مرتفع لتلبية حاجيات السكان من الماء الصالح للشرب.
 ع/ بوسنة

الرجوع إلى الأعلى