أسفرت عمليات مداهمة وتدخل لفرق الشرطة بأمن ولاية باتنة، نهاية الأسبوع، عن حجز سلاح ناري تقليدي وذخيرة حية لسلاح نوع كلاشنيكوف، وأوقفت خلال حملة تمشيط أحياء، عدة أشخاص وضبطت مخدرات منها الصلبة "كوكايين" و المهلوسات.
وأفادت الشرطة، بأن عناصر الفرقة الجنائية تمكنت من توقيف شاب يبلغ من العمر 23 سنة، مسبوق قضائيا بحي تامشيط، بحوزته سلاح ناري تقليدي الصنع عيار 16. وبتفتيش مسكنه العائلي تم العثور على 3 خرطوشات معبأة ليتم تقديمه أمام النيابة المحلية.
وتمكن أمن دائرة تازولت من توقيف شخص يبلغ من العمر 32 سنة صاحب كشك، عثر بداخله على كيس بلاستيكي يحتوي على 25 ظرفا خاويا من مادة البارود و 24 مقذوفا لذخيرة سلاح كلاشنيكوف.
وعلى إثر عملية مداهمة قامت بها مصالح الأمن عبر مختلف أحياء مدينة باتنة، تم توقيف 12 شخصا تتراوح أعمارهم بين 17 و 39 سنة، منهم مسبوقون قضائيا ومن بينهم 4 أشخاص محل أحكام قضائية، مع حجز 5 خناجر  وكمية من الأقراص المهلوسة وقطع مخدرات.
كما قام أمن دائرة عين التوتة، بمداهمة استهدفت أوكار الجريمة، تمت خلالها مراقبة 40 شخصا و 20 مركبة، حيث تم توقيف 3 أشخاص محل أوامر قضائية و 4 آخرين تتراوح أعمارهم بين 24 و 32 سنة، بينهم مسبوق قضائيا، وقد ضبطت بحوزتهم 5 أقراص مهلوسة وقطعة مخدرات و 4 أسلحة بيضاء تتمثل في خناجر وسيوف و بخاخة مسيلة للدموع، كما تم تحويل 6 دراجات نارية بدون وثائق على المحشر.
وتمكنت فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات من توقيف شخصين يبلغان من العمر 28 و 32 سنة بوسط مدينة باتنة بحوزتهما 5 غرامات من المخدرات الصلبة عبارة عن كوكايين، كما أوقفت شخصا يبلغ من العمر 30 سنة بحي بوعقال 3 وحجزت 30 قرصا مهلوسا من مختلف الأنواع، بالإضافة إلى سيف و خنجر كبيري الحجم.
كما أوقف الأمن الحضري الأول، شابين يبلغان من العمر 20 سنة بحي بوعقال 3، بحوزتهما 22 كبسولة بريغابالين 300 ملغ، وآخرين يبلغان من العمر 23 و 33 سنة بذات الحي بحوزتهما سلاح أبيض عبارة عن سكين وقطعة مخدرات.
ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى