أكد، أمس الأول، مدير جامعة العربي بن مهيدي بأم البواقي، استعداد الجامعة لاستقبال كل الطلبة الناجحين في شهادة البكالوريا لهذا العام، ناهيك عن الطلبة الراغبين في الالتحاق بالتخصصات وطنية التسجيل.
البروفيسور ديبي زهير وفي ختام فعاليات الأبواب المفتوحة على جامعة العربي بن مهيدي للتعريف بالتخصصات، أكد بأن الإمكانات التي تتوفر عليها تجعلها تستقبل بكل أريحية جميع الحاملين لشهادة البكالوريا لهذا العام والبالغ عددهم 4467.
وأشار المتحدث ذاته إلى أن الجامعة اليوم تضم مرافق إيواء وإطعام ودراسة تسمح باستقبال الحاملين لشهادة البكالوريا وكذا المقبلين على التخصصات وطنية التسجيل في ظروف جيدة، وطمأن كل الناجحين بالولاية بأن الجامعة بكل معاهدها على أتم الاستعداد لاحتضانهم جميعا، فكل الهياكل والمرافق مهيأة من أجل ذلك وفي أحسن الظروف.
من جهته بين المكلف بالإعلام بالجامعة الأستاذ برجة بشير، بأن «العربي بن مهيدي» تقترح 12 ميدانا بيداغوجيا ليلتحق بها الطلبة الجدد في مرحلة الجذع المشترك، باستثناء ميداني الأمازيغية والفنون اللذين لا تتوفر عليهما.
ومن بين هذه الميادين، 5 يتم فيها فتح ليسانس مهني بالموازاة مع ليسانس أكاديمي وتتواجد 4 بمعهد التكنولوجيا بعين مليلة ويتعلق الأمر بالتكنولوجيا وعلوم المادة وميدان علوم الطبيعة والحياة وكذا ميدان علوم اقتصادية وتجارية وعلوم التسيير، إضافة إلى ليسانس مهني بشعبة تسيير التقنيات الحضرية في ليسانس تسيير النفايات الحضرية وهو تابع لميدان الهندسة المعمارية والعمران ومهن المدينة وقد فتح العام المنقضي.
و أشار المتحدث إلى أن الليسانس المهني يتم بتسجيل وطني وليس كالأكاديمي الذي يخضع للدائرة الجغرافية. وعرفت جامعة أم البواقي الموسم المنقضي تخرج 6001 طالب بينهم طالب أجنبي تم تكريمه لتفوقه في تخصص اللغة الفرنسية.                أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى