تمكّنت أول أمس، قوات الشرطة بتبسة، من حجز 90 كاميرا مراقبة ذات منشأ أجنبي، لعدم حيازة أصحابها على رخصة من الجهات المختصة، وأوقفت 3 أشخاص.
وحسب بيان خلية الإعلام والصحافة التابعة لأمن ولاية تبسة، فإن قوات الشرطة بالأمن الحضري الخامس، قد عالجت قضية حيازة ونقل أجهزة حساسة، ذات منشأ أجنبي، مستوردة عن طريق التهريب، إذ تم الحصول عليها دون رخصة من الجهات المختصة.
وتم توقيف 3 أشخاص وحجز علبة كرتونية من الحجم الكبير تحتوي على 90 جهاز كاميرا مراقبة متطورة، و ذلك أثناء قيام ذات المصلحة بدوريات أمنية بالقرب من المحطة البرية لنقل المسافرين بمدينة تبسة، أين لفتت انتباهها سيارة سياحية على متنها ثلاثة أشخاص، كانت تحمل ترقيم إحدى ولايات الوسط.
وقد تم توقيف المركبة، و بتفتيشها عثر بداخلها على الأجهزة المذكورة، كما تبين لعناصر الشرطة، أن الركاب لا يحوزون على أية وثائق تثبت حيازتهم القانونية لهذه البضاعة، ليتم توقيف المشتبه فيهم، وتحويلهم إلى مقر الأمن الحضري.
وبعد استكمال حيثيات التحقيق، قدم المشتبه فيهم أمام العدالة لدى محكمة تبسة، التي أصدرت في حقهم حكما يقضي بـ 6 أشهر نافذة دون إيداع، و مليار و600 مليون سنتيم، كغرامة مالية مع حجز البضاعة والمركبة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى