يشتكي قاطنو حي 1500 مسكن «عدل 2» بمدينة العلمة في سطيف، من التعطل المستمر للمصاعد، رغم تسلمهم مفاتيح الشقق السنة الماضية، كما يستعجلون الانطلاق في أشغال المدرسة الابتدائية.
وأكد السكان في حديث للنصر، أن معاناتهم مستمرة مع تعطل المصاعد، وهو ما جعلهم يرفعون شكاوى للجهة المسيرة، خاصة أن العقود المبرمة مع المقاولة التركية التي تكفلت بالإنجاز، تؤكد أن مدة ضمان تشغيل المصاعد وأجهزة الاستقبال لفتح الأبواب تقدر بسنتين.
كما استفسر السكان عن سبب التأخر في إتمام الإجراءات الإدارية الخاصة بإنجاز مدرسة ابتدائية لصالح أطفال وتلاميذ الحي المذكور، وذلك عكس ما يحصل في بقية الأحياء الجديدة بعدد من البلديات الأخرى، والتي استفادت أيضا من مشاريع مؤسسات تربوية تجرى بها الأشغال حاليا، في انتظار تسليمها في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
وقال محدثونا إنهم رفعوا سابقا انشغالاتهم على مستوى البلدية وحتى مديرية التجهيزات العمومية بالولاية، لاسيما أن الموسم الدراسي الجديد يقترب، وهم يجهلون حاليا المؤسسات التعليمية التي ستوافق على استقبال أبنائهم المتمدرسين.
ومن الانشغالات المرفوعة أيضا من قبل سكان هذا الحي الجديد، فتح خط للنقل الحضري، بالنظر إلى الصعوبات الكثيرة في التنقل إلى وسط المدينة أو الأحياء الرئيسية الأخرى، حيث أكدوا أن السلطات المحلية دعتهم مؤخرا إلى التحلي بالصبر، إلى غاية إنهاء دراسة المخطط المروري الجديد.                                                                         
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى