تشهد حاليا العديد من بلديات ولاية سطيف، أشغال إنجاز أقسام توسعية بعدد من المؤسسات التربوية، بهدف إنجاح الموسم الدراسي المقبل و وضع حد للاكتظاظ داخل الحجرات.
وتجرى حاليا ببلدية عين أزال، مشاريع عديدة في قطاع التربية، منها إنجاز حجرتين جديدتين بمدرسة الشهيد سنوسي عمر بحي  الحدائق، وتوسعة مدرسة الشهيد خثير  قوادري بنفس العدد من الأقسام.
وانطلقت أيضا أشغال التوسعة على مستوى «مدرسة ب 1» بحي الدوامس، من خلال إنجاز أربع حجرات جديدة، في حين انطلقت تهيئة وإعادة الاعتبار بابتدائية «مغني سليمان» بحي العزامية» بعد تخصيص الغلاف المالي المطلوب من الصندوق المشترك للجماعات المحلية. كما تقرر في آخر اجتماع للمجلس الشعبي البلدي استصدار رخص النقل المدرسي، وتعيين الخطوط والمواقف الخاصة بجميع مشاتي وقرى البلدية.
وفي السياق نفسه، تواصلت الزيارات الميدانية لمدير قطاع التجهيزات العمومية نحو عدد من المؤسسات التعليمية الجديدة، للوقوف على سير الأشغال مع اقتراب موعد الدخول المدرسي، حيث تفقد يوم أمس ورشة  مدرسة ابتدائية بحي 300 مسكن اجتماعي ببلدية عين ولمان الجنوبية، حيث بلغت نسبة الإنجاز حاليا 65 بالمئة. ودعا المدير الولائي، الشركة المقاولة إلى تدعيم الورشة بالمزيد من العمال ومواد البناء، بهدف استلام المشروع قبل حلول الموسم الدراسي الجديد.

أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى