أشرف صبيحة أمس، المفتش الجهوي لشرطة الشرق، مراقب الشرطة يونسي جمال، على تدشين مقرات أمنية وهياكل اجتماعية لصالح منتسبي الجهاز بولاية سطيف، في انتظار تدشين عدد من المقرات الأمنية الجديدة بعدد آخر من بلديات الولاية.
بداية زيارة المفتش الجهوي لشرطة الشرق كانت من بلدية عين الحجر الجنوبية، حيث أشرف هناك على تدشين مقر الأمن الحضري الخارجي، بالإضافة إلى المرقد الخاص بأفراد الجهاز، أما المحطة الثانية فقد كانت إلى بلدية عين ارنات، وبالضبط إلى مطار 8 ماي 1945، من أجل تدشين قاعدة الحياة الخاصة بفرقة شرطة الحدود الجوية.
ويوجد عدد من المقرات الأمنية الجديدة ببعض بلديات الولاية، والتي تنتظر التدشين والدخول الرسمي لحيز الخدمة والاستغلال، مثل بيضاء برج، قصر الأبطال وبني فودة.
ورفع مؤخرا بعض نواب ولاية سطيف في قبة البرلمان، أسئلة إلى وزير الداخلية والجماعات المحلية، كمال بلجود، حول موعد افتتاح تلك المقرات، لاسيما بعد الانتهاء من الأشغال، وكانت إجابة المسؤول الحكومي آنذاك أن الأهم بالنسبة لمصالح الدولة هو توفير الأمن والسكينة لصالح جميع المواطنين في كل البلديات، وذلك بالتنسيق المنتظم بين مختلف الجهات الأمنية المختصة.
  أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى