يطالب سكان ببلدية رأس الميعاد التابعة لولاية أولاد جلال، بالإسراع في تسليمهم رخص البناء الخاصة بمشروع تجزئة 471 قطعة، فيما تتعهد السلطات المحلية باستكمال كل الإجراءات الإدارية المتعلقة بهذا الملف، في القريب العاجل.
وقال سكان للنصر، إن البلدية استفادت من المشروع سنة 2014، لكنه ظل مجمدا بسبب إجراءات التقشف آنذاك، إلى أن تم رفع التجميد عنه سنة 2018، غير أن الأشغال ظلت متوقفة به، مطالبين بالإسراع في إنجاز شبكات الصرف الصحي بالموقع حتى يتمكنوا من الحصول على رخص البناء والانطلاق في الأشغال.
من جهة أخرى، أكد السكان أن ملعب بلديتهم بحاجة إلى عملية تهيئة، مؤكدين أن فريقهم يلعب في قسم الجهوي الأول، ويضطر لاستقبال منافسيه في ملاعب مجاورة على غرار الموجودين في أولاد جلال و سيدي خالد، واللذين يبعدان عنهم بحوالي 80 كيلومترا.
وقال رئيس المجلس الشعبي البلدي لرأس الميعاد، لخذاري بعاج، في اتصال بنا، إن مشروع تجزئة 471 قطعة، سينطلق قريبا بعد استكمال مجموعة من الإجراءات الإدارية المتعلقة بالصفقة، مؤكدا تخصيص غلاف مالي يقدر 2.8 مليار للعملية.
وأضاف المصدر نفسه بخصوص الملعب، أنه استفاد من تسجيل مشروع لإعادة تهيئته بالعشب الاصطناعي، لكنه تعثر بسبب التقسيم الإداري الجديد مؤكدا أنه عمل رفقة مصالحه على رفع هذا الانشغال لوالي أولاد جلال.
عبد الناصر سليخ

الرجوع إلى الأعلى