كشف مدير الحماية المدنية بولاية سكيكدة، أن ثمانية حرائق شبت يوم السبت الماضي بمناطق غابية في بلديات بني بشير، الحدائق، تمالوس، والقل، قد تمت السيطرة عليها، واصفا المهمة بالصعبة بالنظر إلى وعورة المسالك والتضاريس، بينما الجهود متواصلة لإخماد حريق شب نهار أمس بغابات الشرائع في دائرة الزيتونة.
وأوضح المتحدث للنصر، أن الحرائق تسببت في إتلاف مساحات واسعة من الأحراش وأشجار مثمرة، كما تم إنقاذ تجمعات سكانية ومنع امتداد ألسنة اللهب إلى السكان، وقد تم الاستنجاد في هذه العملية بالطائرة الخاصة لمكافحة الحرائق والرتل المتحرك لولايتي قالمة وعنابة، بالإضافة إلى مصالح الغابات و أفراد الجيش الشعبي الوطني.
وأضاف المتحدث، أن الجهود متواصلة لإخماد حريق شب نهار أمس في المناطق الغابية لبلدية الشرائع بدائرة الزيتونة، بينما تم إطفاء آخر اندلع في طريق قرباز.
من جهتها، أوضحت شركة سونلغاز في بيان إعلامي، أن الحريق الذي شب أمس بمنطقة متوسة ببلدية الزيتونة أدى إلى إتلاف 400 متر من الكوابل على مستوى الشبكة الكهربائية ذات التوتر المنخفض، والتي تمون سكان المناطق المتضررة.
وأضاف البيان أن الشركة وفي إجراء مستعجل، قامت بقطع التيار الكهربائي وذلك لضمان وأمن وسلامة السكان والممتلكات، إلى جانب تسخير كل الموارد البشرية والمادية لمجابهة هذه الحرائق، وتفعيل نظام مناوبة للتأهب والتدخل في حالة حدوث أي طارئ، مضيفة أنه أعيد تزويد السكان بالكهرباء مباشرة بعد إخماد النيران.
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى