توفي صبيحة أمس، بالمستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة، أحد المصابين في حريق مركب تكرير البترول بالمنطقة الصناعية بسكيكدة، ويتعلق الأمر بالمسمى حديقة سعيدي المنحدر من منطقة الحوار بولاية باتنة، فيما أعلن مجمع سوناطراك عن تنصيب لجنة تحقيق وتقصي في الحادثة، حيث باشرت مهامها يوم أمس.
وحسب بيان لشركة سوناطراك، فإن الضحية كان متعاقدا مع شركات المناولة وتعرض لحادث مساء الاثنين خلال عملية تزويد شاحنة بمادة الكزيلان على مستوى محطة الشحن التابعة لمركب تكرير البترول. ويضيف البيان أن الرئيس المدير العام للشركة، توفيق حكار، تقدم باسم كافة عمال وعاملات مجمع سوناطراك بتعازيه الخالصة إلى عائلة الفقيد.
كما أفاد بيان آخر لمجمع سوناطراك أنه وتبعا للحادث الذي وقع زوال يوم 15 أوت على مستوى محطة الشحن التابعة لمركب تكرير البترول بالمنطقة الصناعية لسكيكدة، تم تنصيب لجنة تحقيق وتقصي، باشرت مهامها صبيحة أمس، لتحديد أسباب الحادث، وذلك طبقا للإجراءات التنظيمية الداخلية المعمول بها .
وتابع المصدر "أما في ما يخص الحالة الصحية للجريحين الآخرين الذين تم إجلاؤهما إلى المستشفى، فقد تم تسجيل خروج أحدهما وهو بين أهله سالما معافى، في حين خضع الثاني الذي أصيب بكسر على مستوى الرجل لعملية جراحية ناجحة حيث لا يزال تحت رعاية الطاقم الطبي للمستشفى الجامعي لعنابة وحالته الصحية في تحسن مستمر".
وأكدت سوناطراك أن الحادث تم التحكم فيه بسرعة بفضل كفاءة ومهنية أعوان وحدات تدخل الأمن الصناعي للمنطقة الصناعية لسكيكدة، و يبقى احترام إجراءات الوقاية والسلامة من الاهتمامات الرئيسية للمجمع، يختم البيان.
وكان مركب تكرير البترول شهد مساء الاثنين، حريقا خلف إصابة ثلاثة عمال بحروق وكسور استدعت نقلهم إلى مستشفى عبد الرزاق بوحارة، قبل أن يتم تحويل اثنين إلى المستشفى الجامعي ابن رشد بعنابة، نظرا لحالتهما الخطيرة، قبل أن يفارق أحدهم الحياة بسبب تدهور حالته الصحية.
 كمال واسطة/ ق.ج

الرجوع إلى الأعلى