تشهد بلديات ولاية سطيف عمليات تهيئة وترميم وصيانة للمدارس الإبتدائية، تجسيدا للتوصيات الموجهة مؤخرا من قبل مصالح الولاية، عند عقد آخر اجتماع بين الأمين العام للولاية ورؤساء الدوائر والبلديات.
وعقد يوم أمس، رؤساء مختلف الدوائر اجتماعات عمل مع «الأميار›، لوضع إستراتيجية عمل حول الإجراءات الواجب اتخاذها تحسباً للدخول المدرسي المقبل، حيث تم التأكيد على ضرورة إتمام إنجاز أقسام التوسيع في أقرب الآجال، بالإضافة إلى تجهيز كل المطاعم المدرسية بالوسائل والعتاد المطلوب، مع إتمام الصفقات مع الناقلين الخواص لضمان توفير الخدمة لصالح التلاميذ القاطنين في القرى والمداشر النائية.
كما أطلقت بعض البلديات مشاريع تخص صيانة دورات المياه بعدد من الابتدائيات، كما كلفت عمال الحظائر بالشروع في صيانة صهاريج وخزانات المياه وحتى تنظيف البالوعات القريبة من المؤسسات التعليمية.
وفي سياق آخر، يواصل مدير التجهيزات العمومية بالولاية، زياراته إلى عدد من المؤسسات التعليمية التي تتواجد حاليا في طور الإنجاز بعدد من الأحياء السكنية الجديدة، من أجل دعوة الشركات المقاولة إلى مضاعفة أعداد العمال في الورشات، أملا في تسليم هذه المشاريع قبل موعد الدخول المدرسي المقبل، خاصة وأن مدير قطاع التربية أكد في آخر ندوة صحفية وجود اكتظاظ بعدد من المؤسسات المتواجدة في مختلف بلديات الولاية.
    أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى