أشرفت السلطات المحلية لولاية بسكرة، أمس، على إعطاء إشارة انطلاق قافلة تضامنية، تضم مجموعة من الشاحنات المحملة بالمساعدات الغذائية و الأدوية لفائدة المتضررين من الحرائق الأخيرة بولايتي الطارف و سوق أهراس.
القافلة تتكون من 14 شاحنة محملة بمختلف أنواع المواد الغذائية واسعة الاستهلاك، إلى جانب أدوية و أفرشة  موجهة للعائلات المتضررة بالولايتين و ذلك بالتنسيق مع متعاملين اقتصاديين و محسنين.
و أكد الوالي في تصريح خلال انطلاق القافلة، أنها تدخل في إطار العمل التضامني للتخفيف على العائلات المتضررة و مساعدتها و أن الظرف الخاص الذي تمر به بلادنا و خصوصا ولايتي الطارف و سوق اهراس، يستدعي هبة تضامنية، مضيفا أن ولاية بسكرة متضامنة قلبا و قالبا مع قاطني الولايتين.و أضاف المسؤول، أن مساهمة ولاية بسكرة تتضمن 14 شاحنة لفائدة السكان المتضررين بالولايتين المتضررتين في سبيل التخفيف من معاناتهم قليلا.
من جهة أخرى، أشرف والي الولاية، أمس، على وضع الشطر الأول من الطريق الوطني رقم 3 الرابط بين عاصمة الولاية و بلدية أوماش بالجهة الغربية، حيز الخدمة على مسافة 20 كيلومترا و ذلك بعد إتمام جميع الأشغال من قبل المقاولة المكلفة. و يعد هذا المقطع مكسبا كبيرا للولاية و لمختلف المستعملين للطريق، حيث سيسمح بتخفيف العبء على الحركة المرورية الكبيرة التي يشهدها الطريق الوطني رقم 3 بشكل يومي و مكثف.
كما أن هذا المشروع الهام، سيقلل من الزحام المروري و فك الخناق عن النقاط السوداء، باعتباره محورا هاما لحركة المرور بين محاور عدة طرقات كبرى عابرة لضواحي عاصمة الولاية.              ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى