أصيب سائق شاحنة وقود، انقلبت، ليلة أول أمس، على مستوى الطريق السيار شرق- غرب و بالضبط عند النقطة المسماة «لهوى عبد الرحمان» ببلدية الولجة التابعة لدائرة بئر العرش في سطيف، فيما تمكن أعوان فرقة مختصة تابعة لمؤسسة «نفطال»، فجر أمس، من رفع الشاحنة التي تسببت في غلق الطريق لساعات، فيما توفي شخص آخر في حادث مرور بعين آزال.
و استدعى الحادث الاستعانة برافعتين من الحجم الكبير، من أجل  إزاحة الشاحنة خارج الطريق السيار، بالإضافة إلى شاحنة ذات مضخة خاصة عازلة غير قابلة للانفجار، لتحويل الحمولة الباقية إلى شاحنة ثانية بنفس الحجم «27 ألف لتر».
و جاءت هذه العملية، بعد تسجيل حادث انحراف و انقلاب شاحنة ذات مقطورة، مساء الأحد الماضي، تحمل صهريجا من الحجم الكبير معبأ بالوقود السائل، على مستوى الطريق السيار على الحدود مع ولاية ميلة اتجاه سطيف.
و مباشرة بعد وقوع الحادث، سارعت الفرق المتدخلة التابعة لمختلف الهيئات، لاتخاذ مجموعة من الخطوات الاحترازية و إجراءات الحماية، مثل تبريد مكان الحادث و خلق طبقة من الرغوة العازلة الخاصة بإخماد حرائق المحروقات.
كما سارعت قوات الدرك و الأمن الوطني، لغلق مقطع الطريق السيار في الجزء الرابط بين شلغوم العيد بولاية ميلة إلى العلمة بولاية سطيف و تحويل جميع المركبات إلى الطريق الوطني رقم 05.
و بعد سبع ساعات من العمل، تم رفع الشاحنة و تنظيف الطريق من مخلفات الحادث و إعادة فتح الطريق في وجه حركة السير على الساعة، الثانية و الربع من فجر أمس، مع استمرار عملية حراسة و تأمين المكان، إلى غاية الساعة الثامنة من نفس اليوم.
و أفاد بيان مديرية الحماية المدنية، بأن الحادث تسبب في تعرض سائق الشاحنة (47 سنة)، لإصابة في الفقرات الرقبية، استدعت نقله على جناح السرعة إلى مستشفى «صروب الخثير» بالعلمة، مع تسجيل تسرب للوقود دون اشتعاله.
و في حادث آخر، توفي يوم أمس، كهل في الخمسينات من العمر، إثر انحراف و انقلاب سيارة سياحية على مستوى المنطقة المسماة «مراقب الطير»، في الطريق الرابط بين مدينتي عين آزال و سطيف.
و تواجدت فرقة الحماية المدنية في مكان الحادث لنقل الضحية إلى المستشفى.          أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى