كشف مدير التجهيزات العمومية لولاية سطيف، أمس، عن برمجة مشروع إنجاز عيادة طبية متعددة الخدمات بالقطب السكني «تينار» ببلدية أولاد صابر و ذلك لدى معاينته لعدد من المشاريع الجارية حاليا بهذا القطب الجديد، الذي يتوفر في المجموع على 6700 شقة سكنية.
و استغل المدير الولائي فرصة الزيارة رفقة رئيس مقاطعة الأراضي، للكشف عن المشاريع الجديدة المسجلة من قبل وزارة السكن و العمران و المدينة لفائدة قطب «تينار»، حيث كشف في لقائه بمسؤولي البلدية، عن شروع مصالحه في إعداد دفتر الشروط الخاص بمشروع العيادة الطبية، في انتظار الإعلان قريبا عن مقاولات الإنجاز.
و عاين مدير التجهيزات في زيارة العمل، المرفقين التربويين المبرمجين للدخول المدرسي المقبل و يتعلق الأمر بثانوية ذات طاقة استيعابية قدرها 1000 مقعد بيداغوجي و متوسطة من صنف «ب 6»، حيث ينتظر تسلمهما قريبا من مديرية التربية بعد انتهاء الأشغال بنسبة كبيرة جدا.
كما استفاد هذا القطب السكني من مشروع لبناء ثلاث مدارس ابتدائية، حيث تم تثبيت ورشة الإنجاز بواحدة منها، مع الكشف عن اسم المقاولة الفائزة بمشروع المدرسة الثانية، على أن يتم الكشف قريبا عن الاستشارة الخاصة بالمؤسسة الثالثة.
كما قررت الوزارة الوصية برمجة متوسطة ثانية بهذا القطب، بهدف تفادي وقوع الضغط مستقبلا على المتوسطة الأولى، حيث أكد مدير التجهيزات، أن دراسة إنجاز المشروع في مرحلة جد متقدمة، على أن يتم إعداد دفتر الشروط قريبا، ثم الإعلان عن المقاولات المكلفة بالإنجاز. و في سياق متصل، أعلنت مصالح بلدية القلتة الزرقاء في بيان رسمي، عن إطلاق مشاريع تتعلق بترميم المدارس الابتدائية، و يخص الأمر مدرسة «ذويبي الطاهر» بمشتة القناطر، ابتدائية «طقيش الطاهر» بقرية عين سيدي مسعود و أخيرا ابتدائية «نفير عبد القادر» بمركز البلدية. و ترغب سلطات البلدية في إعطاء الضوء الأخضر للمقاولات في أقرب الآجال، حتى يتسنى الانطلاق قريبا في الأشغال، أملا في ضمان انتهائها قبل حلول الموسم الدراسي المقبل شهر سبتمبر الداخل.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى