أفاد مدير التربية لولاية سكيكدة، عن تجهيز 19 مدرسة بمعدات إلكترونية عبر بلديات إقليم الولاية، خلال الدخول المدرسي القادم، مع الشروع في عملية تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة بالطورين المتوسط و الثانوي.
و أوضح المتحدث في تصريح صحفي، بأن المدارس الابتدائية تم اختيارها وفق شروط معينة، أبرزها اعتماد المدرسة لنظام الدوام الواحد و سيتم تجهيزها باللوحات الإلكترونية قبل الدخول المدرسي.
أما بخصوص توظيف خريجي المدرسة العليا للأساتذة، فأكد المتحدث أن مصالحه شرعت في استدعاء المعنيين بالأمر، من أجل تعيينهم في مناصبهم على مستوى الطورين المتوسط و الثانوي، وفق ترتيبهم الاستحقاقي و قد تم نشر قائمة من هؤلاء الأساتذة في الصفحة الرسمية للمديرية على الفايسبوك.
جدير بالذكر، أن قضية توظيف الأساتذة بصيغة المتعاقدين أو خريجي المدرسة العليا، كانت محل انشغال طرحه منتخبون بالمجلس الشعبي الولائي، في الدورة التي انعقدت مطلع الشهر الجاري، حيث طالبوا بتوضيحات عن سير عملية التوظيف و أكد خلالها مدير التربية، أن العملية تخضع للقوانين المعمول بها في هذا المجال.
و بخصوص بيع الكتاب المدرسي، ذكر المتحدث، أنه تم فتح 12 نقطة للبيع المكتبات على مستوى ثماني بلديات، بالإضافة إلى الفرعين التابعين لمركز التوزيع و النشر البيداغوجي المتواجدين بحي عيسى بوكرمة و حي مرج الديب، مضيفا أن القائمة قابلة للتحسين في حال استلام مكتبات أخرى للكتب المدرسية، أما الأسعار، فهي نفسها المعتمدة بمراكز التوزيع و النشر البيداغوجي.
و جدد المتحدث، أن متوسطة، صبوع محمد، بالحروش، المتضررة من الزلزال، قامت مصالحه بإرسال ملف إلى الوزارة المعنية، يتضمن مقترحات إنجاز متوسطة جديدة بنفس المكان و اقتناء أقسام جاهزة تحسبا للموسم الدراسي المقبل.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى