تعرض عون حماية مدنية بعنابة إلى حريق من الدرجة الأولى أثناء مشاركته في عملية إخماد حريق شب مساء أول أمس في مخزن تابع لشركة خاصة لصناعة الإسمنت، يتواجد مقرها بالمنطقة الصناعية سيدي سالم ببلدية البوني، حيث تعرض الضحية إلى حروق على مستوى اليدين، مما إستوجب نقله إلى المستشفى، في الوقت الذي كانت فيه حصيلة الحريق  خسائر مادية تمثلت في إتلاف كلي ل 20 حاوية بلاستيكية مخصصة لتخزين مواد كيماوية تستعمل في صناع الإسمنت.
و حسب خلية الإعلام و الأتصال بالمديرية الولائية للحماية المدنية بعنابة فإن إدارة شركة «سي. كا» لصناعة الإسمنت سارعت إلى التبليغ عن الحريق بمجرد إندلاع ألسنة النيران من المخزن، و هذا خوفا من إمتداد الحريق إلى باقي المؤسسة و حتى الشركات الأخرى المجاورة لها بالمنطقة الصناعية بسيدي سالم، كما أن مخاوف السكان تزايدت بعد تصاعد دخان كثيف، حيث تخوف أهالي المنطقة من حدوث إنفجار، في ظل وجود كمية معتبرة من المواد الكيماوية في مكان إندلاع النيران.
هذا و قد سخرت وحدات الحماية المدنية 6 شاحنات إطفاء، سلم ميكانيكي، سيارتي إسعاف و 32 عونا لتنفيذ هذه العملية، في الوقت الذي تدخلت فيه مصالح الأمن بعين المكان و فتحت تحقيقا معمقا في الحادثة، لأن أسباب إندلاع الحريق تبقى مجهولة.
صالح / ف

الرجوع إلى الأعلى