دخل أساتذة بمتوسطة ابن عميرة عمار بميلة منذ أول أمس في  إضراب عن العمل ،احتجاجا على أوضاع المؤسسة وظروف العمل بها، رافعين جملة من المطالب والتي سبق لهم تقديمها للوصاية، عقب الإضراب الذي سبق لهم وأن قاموا به نهاية شهر أكتوبر من الموسم الدراسي الماضي.
 لكن هذه المرة تصدر المطالبة برحيل مديرة المؤسسة قائمة مطالب المحتجين، والذي دفعهم إلى التعجيل بحركتهم الاحتجاجية مع بداية الموسم لأن ما اتفق عليه العام الماضي لم يتحقق حسبهم، ناهيك عن عدم رضا الأغلبية بمواقيت العمل المقدمة إليهم لما فيها من خلل كما يقولون.
إبراهيم شليغم 

سكان عين التين يقطعون الطريق الوطني 79
 أقدم سكان مركز بلدية عين التين منذ ليلة أول أمس، على قطع الطريق الوطني رقم 79 الرابط بين ميلة وقسنطينة، وذلك احتجاجا على تفجيرات المحاجر المجاورة لهم والأضرار التي ألحقتها بسكناتهم مع المطالبة بوقف هذه التفجيرات التي قالوا بشأنها أن حدتها وشدة مفعولها تجاوزت الحدود المعمول بها ،حيث أن شدة تفجيرات ليلة أمس تسببت في انقطاع التيار الكهربائي عنهم لمدة جاوزت الساعتين ناهيك عن انكسار زجاج نوافذ سكنات البعض منهم وأصابت شظاياها بعض أفراد العائلة.
وشددوا على أن قوة التفجيرات لم تسمع بهذه الحدة والشدة منذ أكثر من عقد من الزمن والتي جعلت العائلات تفزع وتغادر منازلها هلعا وخوفا من سقوط المنازل عليهم خاصة ،وهذه السكنات تعاني من تشققات في الجدران نتيجة هذه التفجيرات المستمرة التي أصبحت تتم حسبهم بشكل غير متحكم فيه.
 المحتجون بقطعهم للطريق وإشعالهم للعجلات المطاطية ووضعهم للمتاريس عطلوا حركة المرور طيلة ليلة أول أمس و عشية الأمس على هذا المحور الهام الذي يمثل شريان الحياة لولاية ميلة ، علما وأن هذا المطلب كثيرا ما كان السبب في قطع ذات الطريق في وجه حركة المرور.           

إبراهيم شليغم

الرجوع إلى الأعلى