منحت والية ولاية سكيكدة، حورية مداحي، الضوء الأخضر لإعادة فتح طريق وادي بيبي ببلدية تمالوس،  أمام حركة المركبات. و أكدت المسؤولة في بيان نشر، أمس، على الصفحة الرسمية للولاية، أن العملية تبقى مرتبطة بتجسيد كل التوصيات المنصوص عليها في تقرير الهيئة الوطنية للرقابة للتقنية للأشغال العمومية، مع منع سير مركبات الوزن الثقيل، بموجب القرار رقم 2278 المؤرخ في 5 سبتمبر 2022 والمتضمن شروط فتح هذا الطريق.
كما أوضحت الوالية، أن القرار تم اتخاذه خلال اجتماع اللجنة الولائية المكلفة بالتحقيق في مدى احترام المعايير التقنية و الأمنية في إنجاز الطريق و كذا الخبرة المنجزة من طرف الهيئة  الوطنية للرقابة التقنية الأشغال العمومية و أن فتح الطريق يكون بعد الانتهاء من الأشغال من طرف مديرية الأشغال العمومية و بلدية تمالوس.
و جاء في البيان، أن التحقيق أفضى إلى أن الطريق جبلي و غير مصنف و به منعرجات خطيرة يمنع منعا باتا سير مركبات الوزن الثقيل و النقل العمومي للأشخاص على هذا الطريق و استثناء مركبات الوزن الخفيف التي تكون في حالة جيدة و ذلك تحت طائلة التعرض للعقوبات المنصوص عليها في التشريع و التنظيم المعمول بهما في مجال تنظيم حركة المرور عبر الطرق و سلامتها و أمنها.
جدير بالذكر، أن طريق وادي بيبي تم غلقه يوم 19 أوت الفارط، بقرار من والية الولاية، عقب حادث المرور المأساوي الذي أودى بحياة ثلاثة أشخاص و إصابة 26 آخرين إثر انقلاب حافلة تقل مصطافين من باتنة كانوا متجهين إلى شاطئ وادي بيبي.                        كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى