أطلقت بلدية الوادي، أمس السبت، بالتنسيق مع عدد من الهيئات العمومية، حملة واسعة للتحسيس بمخاطر انسداد شبكة الصرف الصحي عبر إقليم الولاية، للحد من مخاطر الفيضانات التي تتسبب فيها الأمطار الفجائية ككل سنة، جراء دخول الأتربة و بعض المواد الصلبة من فتحات البالوعات.
و أكدت مصالح بلدية الوادي، في بيان أن الحملة نظمت بالتنسيق مع الديوان الوطني للتطهير، الجزائرية للمياه و مديرية الموارد المائية، بالإضافة إلى الحركة الكشفية، وتهدف لتحسيس ساكنة عاصمة الولاية بمدى أهمية حماية شبكة الصرف الصحي من الأتربة و المواد الصلبة، على غرار الحجارة و المواد البلاستيكية.
و أضافت البلدية أن النفايات الصلبة تكبد المصالح المحلية سنويا خسائر مادية كبيرة، سواء من حيث إعادة القنوات و البالوعات أو تخريب معدات محطات الضخ المنتشرة على طول الشبكة بالولاية، داعية المواطنين لمساعدتها في مكافحة الظاهرة و التبليغ عن كل من يقوم باستغلال بالوعات الصرف الصحي في رمي هذا النوع من النفايات.
كما وزعت ذات المصالح خلال الحملة، عددا من المطويات التحسيسية على المواطنين بعدد من أحياء بلدية الوادي، على غرار 400 سكن 8 ماي، حيث تحتوي نصائح و إرشادات بخصوص أهمية حماية شبكة الصرف الصحي في تجنب الفيضانات و انسداد الشبكة. تجدر الإشارة، إلى أن الحملة التحسيسية التي نظمت ببلدية عاصمة الوالية، جرت بمشاركة المصالح الأمنية من درك، أمن وطني و حماية مدنية، بالإضافة إلى مديريتي الأشغال العمومية، والموارد المائية، ناهيك عن الديوان الوطني للتطهير و الجزائرية للمياه.               منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى