حجز أمن ولاية تبسة، أمس، سلاحا ناريا من الصنف الرابع، بالإضافة إلى مبلغ 50 مليونا من العملة الوطنية المزوّرة، و وثائق إدارية مزورة أيضا.
واستنادا لبيان لأمن ولاية تبسة، تحوز النصر نسخة منه، فإن هذه العملية تمت إثر استغلال معلومات تفيد بنشاط مشبوه لأحد المواطنين وتزويره لوثائق رسمة وإدارية، حيث تم نصب كمين للمعني وتوقيف إحدى المركبات التي عثر بداخلها على بطاقتين رماديتين وبطاقة تعريف وطنية لا تحتوي على البيانات أو هوية الأشخاص، ناهيك عن ختمها بأختام مزورة.
وتحركت المصالح المعنية بالتنسيق مع وكيل الجمهورية لدى محكمة تبسة لتفتيش مسكن المشتبه فيه، أين تم حجز 3 بطاقات رمادية مزورة أخرى، 6 رخص سياقة، بالإضافة إلى 4 بطاقات تعريف وطنية، وشهادات مدرسية وشهادات تكوين مهني.
وأسفرت هذه العملية التي وصفت بالنوعية، عن حجز سلاح ناري من الصنف الرابع، متمثل في مسدس أوتوماتيكي ذي عيار 8 ملم، بالإضافة إلى مبلغ 50 مليون سنتيم من فئة 2000 دينار جزائري، تبين لاحقا أنها مزورة، كما تم استرجاع مبالغ مالية معتبرة من العملتين الوطنية والتونسية، لكنها سليمة، زيادة على سيف، وأضاف المصدر ذاته، أن المعني أخضع للتحقيق وأعِد ملفا بشأنه لإحالته لاحقا على العدالة.
الجموعي ساكر

الرجوع إلى الأعلى