وضعت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز بالوادي، مؤخرا، عملية لربط أزيد من 50 مستثمرة فلاحية بالكهرباء في بلدية حاسي خليفة، ، حيز الخدمة.
وأكد بيان لخلية الإعلام والاتصال التابعة لسونلغاز الوادي، تحصلت عليه النصر، أمس الأحد، أن مصالحها قامت بربط أزيد من 50 زبونا من فئة المستثمرين الفلاحين بالطاقة الكهربائية في المحيط الفلاحي صحن بري التابع لبلدية حاسي خليفة، بشبكة طولها يفوق 9 كلم، منها 6.4 كلم متوسطة التوتر ونحو 2.8 كلم ذات التوتر المنخفض، بالإضافة إلى تركيب 13 محولا كهربائيا، مشيرة إلى أن العملية تم التكفل بها من طرف محافظة تنمية الفلاحة في المناطق الفلاحية.
وأضاف ذات البيان، أن العملية تدخل ضمن سلسلة المشاريع المجسدة من طرف مديرية التوزيع والرامية لتحسين هذه الخدمة المقدمة لزبائنها الفلاحين، وتقريب شبكاتها من المحيطات الفلاحية المستمرة في توسيع المساحات المستغلة، مؤكدة على المكسب الذي استحسنه فلاحو قرية صحن بري التي تعد من أقدم المناطق في ممارسة النشاط الفلاحي. يذكر أن حاسي خليفة بما تمتلكه من محيطات فلاحية، تساهم سنويا في نسبة كبيرة من المحاصيل الزراعية التي تقدمها ولاية الوادي وعلى رأسها البطاطس، الفول السوداني والثوم.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى