كشفت مصادر مؤكدة بمديرية الصحة و السكان لولاية سطيف، عن تحديد تاريخ الفاتح من شهر نوفمبر المقبل، موعدا لتدشين عدد من المصالح و الأقسام بمستشفى بني عزيز الجديد.
و أضافت هذه المصادر في حديث للنصر، أن سلطات الولاية تلقت الموافقة النهائية من قبل الوزارة، بخصوص تقديم وثيقة إنشاء و استغلال هذا الهيكل الصحي، مع الشروع في الوقت نفسه في وضع آخر الترتيبات الخاصة بفتح أهم الأقسام و على رأسها مصلحة الجراحة العامة، مصلحة الطب الداخلي و مصلحة طب الأطفال.
و تأتي هذه الخطوة لوضع حد لمعاناة الآلاف من مواطني دائرة بني عزيز الشمالية، الذين كانوا يضطرون في كل مرة للذهاب إلى المستشفيات المتواجدة بالمدن الكبيرة المجاورة، مثل مستشفى عين الكبيرة.
و تم الانتهاء من إنجاز مستشفى بني عزيز ذو طاقة 60 سريرا، منذ أزيد من سنتين، لكن لم يتم تدشينه بصورة رسمية، لعدم إصدار مقرر إنشاء هذه المؤسسة الصحية، بالإضافة إلى تجميد التوظيف في قطاع الصحة في الأشهر الماضية، بسبب إتباع الحكومة سياسة التقشف.
و اقتصرت مهام المستشفى في الأشهر الماضية على الفحوصات البسيطة، على أن ينطلق في مهامه فعليا بإجراء العمليات الجراحية و استقبال المرضى في غضون الأسابيع القليلة المقبلة.
و في السياق نفسه، تتواصل حاليا أشغال مشروع إنجاز عيادة متعددة الخدمات ببلدية تالة إيفاسن التابعة لدائرة ماوكلان الشمالية، حيث طلب مدير قطاع التجهيزات العمومية في زيارته الأخيرة للمشروع، نهاية الأسبوع الماضي، من مكتب الدراسات و الشركة المقاولة، بمضاعفة عدد العمال و الوسائل في مختلف الورشات، بهدف تسلم المشروع في أقرب الآجال، ثم تدشينه و دخوله حيز الخدمة في توفير الرعاية الصحية لصالح الآلاف من مواطني تلك المنطقة.
أحمد خليل

الرجوع إلى الأعلى