أشرف والي ميلة، صبيحة أمس، على إطلاق حملة تنظيف واسعة تمس كل بلديات الولاية، شاركت فيها كل المؤسسات العمومية و مختلف فعاليات المجتمع المدني، موازاة مع إطلاق مسابقة أنظف وأجمل حي، بجائزة قيمتها 500 مليون سنتيم.
و أشارت مصالح الولاية، إلى أنه و في إطار مواصلة الحملة الوطنية الخاصة بالحفاظ على نظافة المحيط في أسبوعها الثالث، انطلقت حملة تنظيف واسعة ببلدية ميلة، بحضور والي الولاية و المنسق الولائي للمرصد الوطني للمجتمع المدني، حيث تمس مختلف أحياء و شوارع المدينة، و كذلك مواصلة التنظيف في جميع البلديات، بمشاركة عديد القطاعات والمتدخلين وفق تعليمات الوالي.
و تشمل العملية إزالة النفايات و الحشائش الضارة و رفع الأتربة بكل الأحياء، كما سخرت لها كافة الإمكانيات المادية و البشرية من عتاد و عمال لإنجاحها. و بالمناسبة، أمر الوالي، مصطفي قريش، بتنظيم مسابقة لأجمل و أنظف حي، حيث تم تخصيص جائزة بقيمة 500 مليون سنتيم.
من جهة أخري، أطلقت وحدة الجزائرية للمياه بميلة، حملة لمحاربة التسربات المائية و النقاط السوداء عبر مراكز الولاية، حيث ذكر المكلف بالإعلام على مستوى الوحدة، زماموش وليد، للنصر، أنه تم تسخير كل الإمكانيات المادية والبشرية للمؤسسة، بهدف القضاء على التسربات و تجنب خسائر المياه التي تذهب هدرا في الشوارع و الطرقات والأحياء بسبب الاعتداءات المتكررة التي تطال شبكات التوزيع من قبل الخواص ومؤسسات الإنجاز أثناء قيامهم بالأشغال، كما تأتي العملية بهدف تحسين الخدمة العمومية في مجال التزود بالمياه الشروب و محاربة الأمراض المتنقلة عن طريقها، وأكد ذات المصدر، أن المؤسسة قامت بإصلاح 4167 تسربا خلال 9 أشهر الماضية بالولاية.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى