حجزت وحدات الدرك الوطني بتبسة، 30 قنطارا من مادة الفرينة و 20 قنطارا من السميد، كما أفضت مجهودات عناصرها، إلى حجز كمية معتبرة من زيت المائدة، فيما ضبطت مصالح التجارة 500 خبزة و 300 وحدة من العجائن.
وحسب بيان لخلية الإعلام والاتصال بالمجموعة الإقليمية للدرك الوطني بتبسة، تلقت النصر نسخة منه، أمس الأحد، فإن هذه العملية تندرج في إطار مكافحة الجريمة بشتى أنواعها والحد من المضاربة في المواد والسلع المدعمة من طرف الدولة، وفي هذا السياق، تمكنت السرية الإقليمية لأمن الطرقات أثناء نقطة مراقبة على مستوى الطريق الوطني رقم 16، من توقيف شاحنة كانت قادمة من تبسة نحو بلدية مرسط، وبتفتيشها تبين أنها محملة بالكمية المذكورة من مادتي الفرينة والسميد.
وفي سياق منفصل، تم حجز 854 لترا من زيت المائدة من نوع «لابال» و 938 كلغ من مختلف العجائن، ذات منشأ أجنبي و 1200 علبة من نوع «فلوريدا»، كانت داخل محلين تجاريين ببلدية عين الزرقاء. وفي عملية أخرى، حجز أعوان مراقبة النوعية وقمع الغش بمديرية التجارة وترقية الصادرات يوم أمس، رفقة مصالح الشرطة العامة ببلدية تبسة، أثناء عملية رقابة على مستوى المحلات التجارية، 500 خبزة و 336 وحدة من العجائن، كما تم توجيه استدعاء للمخالفين من أجل استكمال الإجراءات القانونية المعمول بها.
وجاءت هذه العملية، حسب بيان للمديرية، في إطار العمل الرقابي المسطر من طرفها رفقة مصالح الأمن، من أجل محاربة ظاهرة عرض المنتوجات الغذائية خارج المحلات التجارية، خاصة ظاهرة بيع الخبز على الأرصفة، لما تشكله من خطورة على الصحة العامة.     
 ج.س/ ع.ن

الرجوع إلى الأعلى