شرعت، أمس، لجنة من دائرة أولاد أعطية بالجهة الغربية لولاية سكيكدة، في اختيار أرضية لإنجاز محطة تخفيض الضغط بكل من قريتي الولجة بوالبلوط ومزاتة، وفقا للدراسة المنجزة لمرور قناة نقل الغاز الطبيعي، حيث أكدت اللجنة ضرورة تثبيت الأرضية وإتمام الإجراءات القانونية والإدارية تحسبا لانطلاق أشغال توصيل الغاز.
وأكد رئيس الدائرة، أن المشروع يشكل أهمية كبيرة لدائرة أولاد أعطية، على اعتبار النقص الكبير لغاز المدينة بالمنطقة ومعاناة السكان لأن محطة تخفيض الضغط ستنجز برواق مرور قناة نقل الغاز الطبيعي انطلاقا من محطة بمنطقة لمقاتل إلى غاية بلدية قنواع بدائرة الزيتونة.
 وأضاف المتحدث، أن اللجنة ضمت ممثلين عن مديرية الطاقة والمناجم، الشركة الجزائرية لتسيير شبكة نقل الغاز بسكيكدة وقسنطينة وممثلين عن شركة توزيع الكهرباء والغاز ورئيس قسم الغابات، حيث قامت بمعاينة الموقع المحتمل لإنجاز محطة تخفيض الضغط للغاز، من أجل تزويد قريتي سيوان ببلدية أولاد أعطية وعين لمسيد ببلدية وادي زهور انطلاقا من محطة في بلدية بني زيد بدائرة القل.
جدير بالذكر، أن هذا المشروع جاء تطبيقا لتوجيهات والية الولاية الداعية إلى الإسراع في توصيل شبكة الغاز لبلديات الجهة الغربية التي مازال سكان بعض مناطقها يعيشون ظروفا مزرية تحت رحمة قارورات غاز البوتان.
جدير بالذكر أن الرئيس المدير العام لمجمع سونلغاز، مراد عاجل، كشف خلال زيارته لولاية سكيكدة في شهر سبتمبر، عن تخصيص غلاف مالي بقيمة 20 مليار دج لإنجاز مشاريع تنموية في الكهرباء والغاز.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى