تم، أول أمس، إزالة العراقيل التي أخرت إنجاز ثانوية جديدة ببلدية جيملة بأعالي جيجل، بسبب نزاع حول ملكية الأرضية المقترحة لاحتضان المشروع.
وأوضح رئيس البلدية في حديثه للنصر، بأن إنجاز ثانوية جديدة تأخر منذ سنة 2013، بسبب اعتراض عائلتين على الأرضية المقترحة للمشروع، أين قدمت السلطات وثيقة تثبت الطبيعة القانونية للأرضية واعتبارها تابعة لأملاك الدولة، ما جعل مصالحه، تسعى في فترة سابقة بالتنسيق مع مختلف الجهات إلى عقد جلسات مع المعنيين واللجوء للحوار. وأضاف المصدر أنه وبعد التأكد من وجود وثيقة ملكية للأرضية، تم تبليغ العائلات بعدم الاعتراض على المشروع، واللجوء للعدالة في حالة امتلاكها لوثيقة تثبت العكس، مؤكدا أنه سيتم التعامل معهم وفق الإجراءات القانونية المعمول بها في مثل هكذا حالات، كما أشار رئيس البلدية إلى أنه تم القيام بخرجة ميدانية بحضور رئيس الدائرة ومختلف المصالح، وتحديد معالم الأرضية المقترحة لإنجاز الثانوية، وقال بأنه ستتم مباشرة مختلف الإجراءات على غرار إعداد الدراسات المختلفة.
وذكرت مصالح البلدية، بأن الثانوية الجديدة ذات طاقة استيعاب 800 تلميذ، وستعمل بنظام نصف داخلي وتضمن 200 وجبة وذلك بمنطقة ظهر الطالع "زدامة"، حيث سيساهم إنجازها في تخفيف الضغط عن الثانوية الوحيدة وتقريب المرفق التربوي لمتمدرسي التعليم الثانوي خاصة بالجهة الشرقية.                كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى