كشفت شركة «سوناطراك» في بيان رسمي أصدرته، أمس، عن تخصيص 117 منصب عمل شامل بسكيكدة، عبر المنصة الرقمية للوكالة الوطنية للتشغيل المخصصة لصالح الشركات الكبرى.
ويندرج عرض العمل حسب البيان،  في إطار الاحتياجات المسجلة على مستوى منشآت سوناطراك والذي يهدف إلى سد احتياج 117 منصب عمل، منها 45 مسجلة في إطار عرض التوظيف المقدم عبر نفس المنصة الرقمية والتي سبق أن تم إلغاء مسابقة الانتقاء المنظمة يوم 20 جويلية 2022 بجامعة سكيكدة الخاصة بها، لعدم توفر الشروط اللازمة.
وتؤكد «سوناطراك» في البيان، أن التوظيف عبر كامل منشآتها يخضع لهذه الآلية القانونية الوحيدة الممثلة في الوكالة الوطنية للتشغيل المنوط لها حصريا إدارة عروض العمل الخاصة بالشركة والإعلان عنها.
ويأتي إعلان المؤسسة عن إعادة برمجة المسابقة بعد تدخلات برلمانيين حاليين وسابقين وجمعيات المجتمع المدني لدى وزير الطاقة والمدير العام لمجمع «سوناطراك»، حيث التزما بإعادة تنظيم المسابقة في الآجال القريبة، بحيث تكون المشاركة فيها مفتوحة للمقيمين عبر إقليم ولاية سكيكدة.
جدير بالذكر، أن المسابقة كان مقررا أن تُجرى في التاسع عشر من جويلية الماضي بجامعة 20 أوت 1955 وتم حينها الإعلان عن 40 منصب عمل من طرف وكالة التشغيل، قبل أن يتم إلغاؤها بسبب احتجاج بطالين وعدم توفر الظروف والشروط الضرورية لإجرائها.
كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى