أوقفت عناصر فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات لشرطة باتنة، أمس، شخصين يبلغان من العمر 36 سنة مسبوقين قضائيا بحي حملة 3، وتم إحباط عقد صفقة بيع لكمية معتبرة من المخدرات من طرف المشتبه بهما.
وتم حجز 67 صفيحة من الكيف المعالج بوزن 6 كلغ و 798 غراما ومبلغ مالي يقدر بـ 45 ألف دج من عائدات الترويج ليتم حسب بيان للشرطة، اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وتقديم المشتبه بهما أمام النيابة المحلية.
وفي عملية أخرى، أوقفت عناصر أمن دائرة سريانة، 5 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 30 و 41 سنة كانوا على متن مركبة سياحية ودراجة نارية بحوزتهم أغراض منها جهاز كشف عن المعادن تقليدي الصنع، 5 أسياخ نحاسية، و وحدة لقياس الأطوال، وهواتف نقالة تحتوي على إحداثيات لمواقع أثرية رومانية، ليتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بالتنسيق مع الجهات القضائية المختصة إقليميا.
 وفي عملية لأفراد الشرطة القضائية ببريكة، تم على إثر شكوى من قبل صاحبي وكالتين لكراء السيارات قصد استرجاع مركبتيهما السياحيتين محل خيانة أمانة، تكثيف التحريات والعثور على المركبتين، الأولى كان يقودها شخص يبلغ من العمر 24 سنة والثانية كانت لدى شخص يبلغ من العمر 33 سنة ليتم استرجاعهما واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.
وتمكنت من جهة أخرى، الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بسريانة من إحباط عملية حفر بئر ارتوازي دون رخصة وهذا تبعا لمعلومات وردت لأفراد ذات الفرقة، حيث تم تشكيل دورية والتنقل إلى عين المكان، أين تم العثور على آلة حفر كهربائية تقليدية الصنع دون رقم تقوم بحفر بئر ارتوازي دون رخصة، حيث تم حجز الآلة ووضعها بالمحشر البلدي، و رفع جنحة حفر بئر ارتوازي لاستخراج المياه الجوفية بدون رخصة ضد المعني المشتبه فيه صاحب الأرض محل الأشغال، وضد صاحب الآلة.          ياسين عبوبو

الرجوع إلى الأعلى