أمر قاضي التحقيق لدى محكمة عنابة، أمس، بإيداع 6 أشخاص الحبس المؤقت، ضمن شبكة مختصة في الابتزاز و السرقة، وجهت لهم تهمة تكوين جمعية أشرار بغرض النصب و الابتزاز و السرقة، تتراوح أعمارهم ما بين 18 و 30 سنة .
و استنادا لضابط الشرطة بالأمن الحضري السادس في عنابة، حمايزية سليمة، فقد جاءت عملية التوقف بناء على معلومات و ترصد لأفراد شبكة كانوا محل شكاوى لمواطنين وقعوا ضحايا، حيث تمكن أفراد الضبطية القضائية من توقيفهم و حجز دراجتين من الحجم الكبير محل سرقة و أدوات حديدية مختلفة تستخدم في عملية السطو و الاعتداء.
و تشير مصادرنا، إلى أن أفراد العصابة الخطيرة، يقومون باستهداف السيارات و الدرجات الفخمة على مستوى أحياء الشريط الساحلي، بعد ترصد أصحابها و تعقبهم إلى غاية مقرات سكناتهم، كما أوقفت مصالح الأمن الحضري السادس بحي واد القبة خلال، أسبوعين، 22 شخصا مشتبه بهم في قضايا مختلفة، منها حمل أسلحة بيضاء محظورة، حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية، الابتزاز متبوع بالسرقة، تكوين جمعية أشرار بغرض الإعداد لارتكاب جناية السرقة بالكسر المقترنة بظرف الليل، التعدد باستحضار مركبة ذات محرك، بالإضافة إلى توقيف  أشخاص محل بحث، مع حجز كمية من المخدرات و الأقراص المهلوسة، أسلحة بيضاء محظورة.
و استنادا لمصادر أمن ولاية عنابة، فقد كثفت وحداتها في الفترة الأخيرة، عملية المداهمة و الدوريات المتنقلة، للتضييق على عصابات الأحياء بالمناطق الساخنة و منها البوني، حيث وردت معلومات تفيد وجود عصابة مدججة بالسيوف، تترصد الضحايا على مستوى حي القمم و تتخذ من حي « مدي بات» موقعا للاختباء و الكر و الفر، حيث تم توقيف بعض أفرادها.  
كما شنت وحدات مشتركة للشرطة بأمن ولاية عنابة، حملة مداهمات و ملاحقة للعصابات الإجرامية الناشطة على مستوى الأقطاب العمرانية الجديدة و كذا المجمعات السكنية القريبة من الطريق الوطني رقم 44، التي تستهدف مستعملي الطريق و أصحاب المركبات، للحد من الأنشطة الإجرامية و الاعتداءات التي تسجل في حق المواطنين و الممتلكات.
و حسب مصالح الأمن، فقد أسفرت العمليات الأخيرة عن توقيف 732 شخصا، بينهم 32 من أجل حمل أسلحة بيضاء محظورة، 154 شخصا من أجل حيازة المخدرات و المؤثرات العقلية، 343 شخصا محل بحث من طرف الجهات القضائية، 203 أشخاص تورطوا في جرائم مختلفة.   كما تمكنت ذات المصالح، من حجز أسلحة بيضاء محظورة من مختلف الأنواع  و الأحجام، كمية من المخدرات من نوع القنب الهندي، أقراص مهلوسة، مخدرات صلبة «كوكايين».
كما استرجعت مصالح الأمن، سيارة كانت مركونة بالقرب من مقر لمصالح الشرطة غرب وسط المدينة، حيث نجحت جهود التعقب مع الاستعانة بكاميرات المراقبة من تحديد مسارها، ما أسفر عن استرجاعها بعد تمديد اختصاص الملاحقة بمنطقة واد الشحم في ولاية قالمة.
حسين دريدح

الرجوع إلى الأعلى