يشتكي سكان حي 100 مسكن والأحياء المجاورة له بمدينة زريبة الوادي شرق ولاية بسكرة، من التأخر الكبير في إنجاز المدرسة الابتدائية بالحي وتماطل السلطات المحلية في التدخل لإطلاق أشغال الإنجاز مجددا، رغم برمجتها منذ سنة 2010.
 السكان أشاروا في حديثهم إلينا أنه رغم المراسلات العديدة للسلطات نفسها لإرغام المقاول على الإسراع في إنجاز المشروع الحلم إلا أنه لا يزال يراوح مكانه ما جعل نحو ألف تلميذ يقطعون ما يزيد عن 02 كلم يوميا، للالتحاق بمؤسساتهم التربوية البعيدة عن مقر سكناهم معرضين لأخطار الطريق الوطني رقم83، الذي يعبر وسط المدينة.
 وحسب شهادات بعض الأولياء فإن هذه المخاطر وغيرها تؤثر سلبا على مستوى تحصيل أبنائهم الدراسي خاصة في ظل غياب وسائل النقل المدرسي. و أشار بعضهم أن الوعود التي أطلقتها السلطات المحلية بقيت حبرا على ورق وذلك لأسباب وصفت حسبهم  بالواهية، و هي ناجمة عن عدم قيام الجهة المكلفة بدورها كاملا ما أدى إلى هذا التأخر الذي يرونه معرقلا لمسيرة أبنائهم الدراسية، محملين بذلك المسؤولية للجهة المتسببة في هذا التأخر وتبعات ذلك، آملين من كافة الجهات التدخل العاجل لإتمام الأشغال المتبقية.
 وفي هذا السياق واستنادا إلى مصدر محلي فان جميع الإجراءات قد تم اتخاذها للانطلاق الفعلي في تجسيد المشروع، ما سيمكن من وضع حد لظاهرة التنقلات اليومية للمتمدرسين للالتحاق بمقاعدهم الدراسية.
 من جهة أخرى يأمل عشرات الأولياء بالمدينة في برمجة مشروع ثانوية جديدة، من شأنها حل إشكالية تنقل أبنائهم للثانوية الواقعة بعيدا عن سكناهم تجنبا لظاهرة التسرب المدرسي خاصة في أوساط الإناث .       
ع.بوسنة

الرجوع إلى الأعلى