أعلن أمس، والي ولاية سطيف، محمد أمين درامشي، عن برمجة توزيع أكثر من 6800 وحدة سكنية بسطيف، في هذه السنة، من مختلف الصيغ، على هامش إشرافه على توزيع مفاتيح 241 وحدة سكنية، على عينة من المستفيدين، في حفل احتضنته قاعة دار الثقافة هواري بومدين.
وشملت هذه العملية التي تمت أمس ، توزيع 141 سكنا عموميا إيجاريا، 40 سكنا ترقويا مدعما، وتوزيع 60 إعانة بناء ريفي، وهي الحصة الموزعة عبر بلديات آيت نوال مزادة، عين لقراج، العلمة، حمام السخنة وجميلة.
 وعاد والي سطيف في كلمته، إلى بعض الأرقام الخاصة بالسكنات التي وزعت خلال السنوات الثلاث الماضية، حيث بلغ عددها أكثر من 26 ألف وحدة سكنية، قبل أن يكشف برنامج الحصص التي ستوزع في العام الجاري.
وحسب المخطط الذي سطرته السلطات الولائية، فإنه يتوقع أن توزع أكثر من 2700 وحدة من صيغة السكن العمومي الإيجاري، 311 وحدة سكن ترقوي مدعم، 2000 سكن للبيع بالايجار «عدل»، و1620 إعانة للبناء الريفي، ليصل بهذا عدد السكنات بجميع الصيغ، التي سيتم توزيعها في 2023، باحتساب الحصة الموزعة أمس إلى 6888 وحدة سكنية.
كما أكد الوالي، بأنه أسدى تعليمات لرؤساء البلديات والدوائر، من أجل الوقوف على تسريع انتهاء المشاريع الجارية خلال آجالها المحددة، نظرا لأهميتها بالنسبة للمواطنين، الذين هنأ المستفيدين منهم، ودعا المنتظرين إلى الصبر قليلا إلى حين انتهاء هذه المشاريع الهامة.
و أعرب بعض المستفيدين من توزيع الوحدات السكنية أمس، عند رصد النصر لآرائهم في هذا الحفل، عن سعادتهم الكبيرة بعد استلام المفاتيح، وسط أجواء احتفالية مميزة.
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى