أشرف والي ولاية الوادي، السعيد أخروف، أمس الأربعاء، على عملية ربط قرابة 265 بين مسكن عائلي ومستثمرة فلاحية، بشبكة الكهرباء، موزعة على عدد من بلديات الولاية، على شبكة يفوق طولها 30 كلم.
و وضع المسؤول شبكة الطاقة الكهربائية حيز الخدمة، بمعية السلطات المحلية، لفائدة 100 مسكن ببلدية حاسي خليفيه، منها 30 سكنا شرق منطقة ليزيرق و 70 بحي العابئدة الجنوبية، على طول شبكة تجاوز 6 كلم بين منخفضة ومتوسطة التوتر، بها 3 محولات كهربائية من فئة 630 «كا.في.آ».واستفاد قاطنو قرابة 50 سكنا ببلدية العقلة من عملية الربط بذات الشبكة بشبكة طولها 2.7 كلم وإنجاز محولين كهربائيين من فئة 400»كا.في.آ»، بالإضافة إلى ربط قرابة 15 عائلة بالطاقة الكهربائية في حي «الكرسع» ببلدية المقرن.
كما وضع الوالي شبكة الطاقة الكهربائية الفلاحية حيز الخدمة، لفائدة 40 مستثمرا  بإقليم بلدية واد العلندة ونحو 20 مستثمرة فلاحية ببليدة البياضة، ناهيك عن استفادة 19 فلاحا آخر بذات الشبكة في بلدية إميه ونسة، بشبكة إجمالية فاقت 21 كلم طولي.
وأكد والي الوادي خلال وضع حيز الخدمة لشبكة الطاقة الكهربائية العادية أو الفلاحية، أهميتها في تحسين الوضع الاجتماعي للأحياء المستفيدة، ناهيك عن تقريب هذه الخدمة من المستثمرات الفلاحية و رفع مردودها.         منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى