دق أول أمس عديد السكان بحي مصطفى بن بولعيد بمدينة أم البواقي ناقوس الخطر، بفعل الأخطار التي باتت تحدق بهم جراء انسداد قنوات الصرف الصحي بإحدى العمارات وامتلاء قبو العمارة نفسها، ما تسبب في انبعاث روائح كريهة وانتشار حشرات مختلفة.
سكان الحي كشفوا للنصر بأن الوضع على مستوى العمارة رقم 38 بات لا يطاق، بالنظر لامتلاء قبو العمارة بمياه الصرف الصحي وفي ظل انسداد قنوات الصرف، الأمر الذي أدى إلى انبعاث روائح كريهة عمت الحي ككل وألحقت أضرارا حتى بسكان المحلات والعمارات المجاورة، وباتت تهدد المرضى الذين يعانون من ضيق في التنفس.
وكشف سكان العمارة المتضررين من انسداد قنوات الصرف، بأنهم استنجدوا بالسلطات المحلية واتصلوا بمصالح ديوان الترقية والتسيير العقاري إلا أنه لا أحد تدخل واستمع لانشغالهم، ما جعلهم يهددون بتصعيد اللهجة مع بداية الأسبوع في حال ظل الوضع على حاله.
وكشف مدير ديوان الترقية والتسيير العقاري بأنه أعطى تعليمات لمسؤول مصلحة الصيانة بالديوان تقضي بضرورة التدخل الفوري وإفراغ الأقبية من المياه الراكدة، وإصلاح انسداد القنوات، غير أن مصادرنا بينت بأن مسؤول مصلحة الصيانة يكون قد غادر الديوان متجها للتقاعد تزامنا واليوم الذي أعطيت له فيه التعليمات.           

أحمد ذيب

المســؤولـــون الجدد يتعهـــدون بالعمل
 على تحقيـــق برامج التنمية تنصيـــب "مير" جديــــد لبلدية العامـــرية وتعيين 4 نواب
أشرف أمس الأول مدير التنظيم والشؤون العامة بولاية أم البواقي على تنصيب رئيس جديد لبلدية العامرية بدائرة سيقوس، خلفا لـ”المير” السابق الموقف تحفظيا عن العمل بسبب متابعته في قضايا فساد يجري التحقيق بشأن بعضها على أن يحاكم في إحداها خلال الأيام الجارية.
مدير التنظيم عقد جلسة عمل بمقر المجلس البلدي ضمت أعضاء بالمجلس المشكل من 15 عضوا، أين اتفق كل أعضاء البلدية وبالأغلبية المطلقة على تعيين العضو غريبي عبد المجيد المنتمي لحزب التجمع الوطني الديمقراطي كرئيس للبلدية لإتمام ما تبقى من العهدة الانتخابية، خلفا للرئيس السابق (م.س) المنتمي لقائمة جبهة التحرير الوطني.
وعرفت جلسة التنصيب عقد منتخبي المجلس العزم على وضع اليد في اليد للنهوض بوتيرة التنمية بالبلدية، في ظل حالة الركود والشلل التي عرفتها عديد المشاريع التي تتواجد محل تحقيق من طرف مصالح الأمن المختصة، والتي جعلت سكان المدينة محل استياء واسع بالنظر لغياب عديد المرافق وعدم تجسيد عديد المشاريع التي استفادت منها بلديتهم على أرض الواقع.
وتميزت جلسة تنصيب “المير” بتعيين أربع نوابه أين تم الإبقاء على نائبين كانا من نواب “المير” السابق، وتم اختيار نائبين آخرين ويتعلق الأمر بعضو كان يتولى منصب رئيس لجنة النظافة والصحة والبيئة والمحيط ونائب رابع والذي شغل منصب رئيس فرع مشتة رداف بدوار أولاد محاوش.
للإشارة فإن قاضي التحقيق بمحكمة أم البواقي يواصل تحقيقه بالاستماع لجميع أعضاء المجلس البلدية في قضية تتعلق بتجاوزات منسوبة لـ”المير” الموقف عن مهامه، في انتظار أن تفصل محكمة عين البيضاء في قضية أثارت الرأي العام والمتعلقة بتزوير شهادات تأهيل عن معاهد للتكوين المهني والتي تم بها توظيف مقربين من رئيس البلدية الموقف بقرار ولائي.                                                                                                                                                                                        

أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى