قام نهاية الأسبوع مئات المستفيدين من حصة 1292 مسكن في إطار السكن الترقوي المدعم لوكالة عدل بسطيف، بالاعتصام بمقر الوكالة من أجل الحصول على محاضر تسليم المساكن والمفاتيح، تحسبا للاستفادة من السكنات بشكل رسمي يوم غد الأحد خلال زيارة وزير السكن والعمران والمدينة عبد المجيد تبون لولاية سطيف.
المستفيدون عبروا في حديث مع «النصر» عن سخطهم جراء تأخر تسوية وضعيتهم الإدارية مع وكالة «عدل» و بعض المصالح الأخرى على غرار الصندوق الوطني لمعادلة الخدمات الاجتماعية «أفنبوس» والصندوق الوطني للتوفير والاحتياط «كناب»،  وآخرون تأخر صدور عقودهم من عند الموثقين، سيترتب عنها عدم استفادتهم من مساكنهم مع بقية المستفيدين، كشفوا بأنهم سئموا من هذه الوضعية والتأجيل المتكرر في موعد التسليم، في ظل تهديد وكالة «عدل» عدم بعدم فتح العمارات التي لم يتم تسوية كل الأمور الإدارية وتسديد المستحقات المالية.بدورها خصصت وكالة «عدل» سطيف، كل طاقمها من أجل التكفل بانشغال المستفيدين وإعلام كل مستفيد بوضعيته. و هو ما سمح للبعض بتسوية وضعيتهم في الحين، وتحصلوا على محضر تسليم المسكن في انتظار تسليم المفاتيح يوم غد.
وفي حديث مع مدير الوكالة أوضح بأن الأمر بعدم تسوية 421 ملف مستفيد، منها 51 مستفيد لم يسوى وضعيته مع «أفنبوس» و 110 مستفيد لم يتقربوا من الوكالة أصلا، مع التسوية التدريجية لملفات 260 مستفيد. أما البقية الذين قاموا بتسوية وضعيتهم -يضيف المتحدث- فعليهم الانتظار ليوم غد مرفوقين بالمحاضر من أجل تسليمهم المفاتيح.
و ختم المسؤول حديثه بأن مصالحه تسعى لتطبيق القانون بحذافيره ولن تسمح بالاستفادة من السكنات إلى غاية تسوية وضعية كل مستفيد.
رمزي تيوري

الرجوع إلى الأعلى