تمكنت، أمس، مصالح الأمن بأم البواقي، من تفكيك شبكة كانت بصدد ترويج كميات معتبرة من الأقراص المهلوسة وسط الشبان بعديد الولايات الشرقية، انطلاقا من مدينة عين البيضاء.
وأوضح بيان لخلية الاتصال بأمن ولاية أم البواقي، أن فرقة البحث والتدخل بأمن الولاية، تمكنت في عملية نوعية من توقيف 4 أشخاص مشتبه فيهم وحجز أزيد من 33200 قرص مهلوس وثلاثة صفائح من الكيف المعالج وأسلحة بيضاء محظورة، إضافة إلى مبلغ مالي من عائدات الترويج.
وتمت معالجة القضية عقب استغلال عناصر الفرقة لمعلومات مؤكدة عن نشاط جماعة إجرامية منظمة، في مجال تهريب المخدرات والمؤثرات العقلية والمتاجرة فيها، أين تستغل مدينة عين البيضاء كقاعدة خلفية لممارسة هذا النشاط، ليتم على الفور وبالتنسيق مع النيابة المحلية بعين البيضاء رسم خطة ميدانية مدروسة، مكنت عناصر الفرقة من إجهاض عمل هذه الجماعة.
وتم توقيف 4 أشخاص تتراوح أعمارهم بين 18 و34 سنة، وحجز كمية جد معتبرة من الأدوية المؤثرة عقليا قدرت بـ33231 كبسولة أجنبية المنشأ، وثلاث صفائح من الكيف المعالج بوزن 300 غرام و 48 قرصا من المخدرات الصلبة «إكستازي»، إضافة إلى أسلحة بيضاء محظورة من بينها سيف تقليدي وسكين من نوع «أوكابي»، ومبلغ مالي من عائدات البيع والترويج وكلها كانت مخبأة داخل مسكن المشتبه فيه الرئيسي.
كما أحبطت مصالح الأمن بمسكيانة، أمس، محاولة لتهريب كميات معتبرة من وحدات الفحم المستعمل في «الشيشة» مع ضبط 7 محركات مستعملة. و أوضحت مصادر النصر أن عناصر الشرطة وعند توقيف مركبة تجارية على الطريق الوطني رقم 10 بمدخل المدينة، تفاجأت بقيام صاحب المركبة بنقل مواد محظورة، على غرار 7 محركات مستعملة وأزيد من 18 ألف قطعة فحم مخصص لـ»الشيشة»، أين اتضح بأنها مهربة من الشريط الحدودي الشرقي، ليتم توقيف المعني وتقديمه أمام نيابة محكمة مسكيانة الابتدائية، أين أودع رهن الحبس المؤقت عن جرم التهريب باستعمال وسيلة نقل.
أحمد ذيب

الرجوع إلى الأعلى