كشفت أمس مصادر موثوقة للنصر أن اللجنة الولائية المكلفة باستقبال الطعون الخاصة بقوائم المستفيدين مؤقتا من السكنات الاجتماعية بأم البواقي، أغلقت عملية استقبال الطعون الخاصة بقائمة السكن الاجتماعي المعلن عنها قبل أيام بعين البيضاء، بعد أن تم استقبال عدد هائل من الطعون.
مصادر النصر أشارت إلى أن اللجنة استقبلت نحو 1700 طعن في قائمة السكن الموجهة مؤقتا لـ762 مستفيد، وباشرت عملية فرزها بشطب الطعون غير المؤسسة، وإحصاء عدد الطعون المؤسسة قصد الشروع في دراستها وغربلتها والتدقيق في هوية الأسماء المحددة من جانب أصحاب الطعون، الذين يرون أنفسهم محرومون من استفادة شرعية بالنظر لتوفر كل الشروط القانونية في ملفاتهم.
رئيس دائرة عين البيضاء تواتي عبد الوهاب كشف للنصر بأنه يجهل العدد الحقيقي للطعون المسلمة للجنة الطعن بالولاية، مبينا بأن اللجنة الولائية انطلقت في دراسة الطعون بتحويل أسماء المطعون فيهم للتدقيق فيها على مستوى البنوك والمؤسسات والإدارات المختلفة، للتأكد من عدم حيازة المستفيدين على قطع أرضية وعقارات وأجورهم تندرج ضمن المعنيين قانونا بالاستفادة من السكن الإجتماعي.
محدثنا أضاف بأن لجنة السكن بالدائرة ستباشر خلال الأيام القليلة القادمة عملها بدراسة ملفات طالبي السكن، تحضيرا لعملية توزيع جديدة لنحو 500 سكن، مؤكدا بأن اللجنة لا تنطلق في عملها رسميا إلا بعد انتهاء لجنة الطعون من عملها، وكذا بعد الإعلان عن القائمة النهائية المؤشر عليها من طرف السلطات الولائية.
وعن آجال الترحيل والإسكان الخاصة بالمستفيدين من حصة 762 سكن اجتماعي، بين رئيس دائرة عين البيضاء بأن كل المسائل مرتبطة بعمل اللجنة الولائية للطعون التي تعمل حسبه بشكل جاد وسريع.
أحمد ذيب 

الرجوع إلى الأعلى