سلمت السلطات الولائية لولاية سطيف، أمس، مفاتيح حصة 710 وحدات سكنية من مختلف الصيغ، بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني لعيد النصر، كما تمّ وضع شبكة الغاز الطبيعي، حيّز الخدمة، لفائدة قاطني 600 مسكن في مناطق نائية عبر إقليم بلدية البلاعة، التابعة لدائرة بئر العرش.
وأشرف على عملية توزيع مفاتيح السكنات والي الولاية، محمد أمين درامشي، رفقة السلطات المدنية والعسكرية، في قاعة الاجتماعات على مستوى مقر الولاية. وتتمثل هذه الحصة الموزعة بهذه المناسبة الوطنية، في 160 وحدة سكنية بصيغة العمومي الإيجاري، 50 من صيغة الترقوي المدعم و 500 إعانة بصيغة السكن الريفي وتتوزع هذه الحصة عبر 21 بلدية عبر إقليم ولاية سطيف وتم تسليم عينة من المفاتيح والمقررات على المستفيدين من بلديات الدهامشة، بوطالب، بني فودة وبوقاعة.
وتأتي هذه العملية، استكمالا لسلسلة عمليات التوزيع السابقة في مختلف المناسبات الوطنية، حيث تم توزيع 1681 وحدة سكنية خلال الاحتفالات المخلدة للثورة التحريرية، 241 وحدة بمناسبة الاحتفال باليوم الوطني للبلدية و 503 وحدات خلال الاحتفال باليوم الوطني للشهيد، ليصبح مجموع ما تم توزيعه منذ نوفمبر الماضي، إلى 3135 سكنا، والعملية تبقى متواصلة، حسب ما أكده الوالي، محمد أمين درامشي، في تصريح لوسائل الإعلام خلال هذا الحفل، مضيفا بأن الدولة تولي أهمية كبيرة لملف السكن، نظرا لأهميته بالنسبة للمواطنين، الذين طمأنهم بأن عملية التوزيع ستتواصل في السنة الجارية، وذكر أنه يشدد في كل مرة خلال خرجاته الميدانية على أصحاب الورشات، لاحترام الآجال والجودة في الإنجاز.
وتستهدف السلطات الولائية توزيع ما يقارب 6900 وحدة سكنية في سنة 2023، منها 2716 بصيغة السكن العمومي الإيجاري، 311 بصيغة السكن الترقوي المدعم، 2000 سكن للبيع بالإيجار «عدل» و 1620 إعانات السكن الريفي.
وفي إطار برنامج الاحتفال بعيد النصر، أمس، وضع الوالي والوفد المرافق له، حجر الأساس لمشروع إنجاز عيادة متعددة الخدمات بحي 5 جويلية 62، على مستوى القطب الحضري تينار في بلدية أولاد صابر وهو المشروع الذي قدرت تكلفته المالية بـ 18.2 مليار سنتيم وبمدة إنجاز 10 أشهر.
وشملت عملية الربط بالغاز مناطق بئر السمارة، لبسابيس، لحمارشة ولعمامرة وهو المشروع الذي يعتبر حصة من البرنامج المسجل بهذه المنطقة، لربط 890 سكنا والذي رُصد له غلاف مالي يقدر بـ18.2 مليار سنتيم، حيث تم خلال سنة 2022، وضع شبكة الغاز حيز الخدمة لفائدة 170 سكنا، كما أن أشغال ربط 120 منزلا جارية حاليا وبلغت نسبة 90 بالمائة، وهي المشاريع التي سترفع نسبة التغطية بهذه المادة الحيوية على مستوى البلدية ذاتها إلى 97 بالمائة.كما دشنت السلطات الولائية، أمس، المركب الرياضي الجواري ببلدية تاشودة، الذي حمل اسم الشهيد «كامل مسعود»، مع تكريم الوالي لعائلة الشهيد، الهادي شبلي، في نفس البلدية. وفي إطار الاحتفال بالذكرى 61 لعيد النصر، حضر والي سطيف والوفد المرافق له، ببلدية بئر العرش، عرضا لملحمة تاريخية و روبورتاجا حول مجزرة الصراف التي تبرز التضحيات الجسام للأجداد بهذه المنطقة المجاهدة.          
                  خ.ل

الرجوع إلى الأعلى