ستتدعم الكونفدرالية الوطنية لتربية الدواجن في ولاية سطيف، بنقطة بيع إضافية للدواجن مباشرة من المربي إلى المستهلك، فضلا عن النقاط التابعة للمجمع الجهوي الذي قرر إضافة نقطة أخرى خلال رمضان.
وأكد مدير المصالح الفلاحية لولاية سطيف، محمد بولفتات، للنصر، أن عملية بيع الدجاج للمستهلك مباشرة، تتم حاليا عبر خمس نقاط تابعة للمجمع الجهوي للدواجن، بثمن مسقف قدره 350 دينارا جزائريا للكيلوغرام الواحد.
وتتواجد هذه النقاط في المنطقة الصناعية بالعلمة أمام المذبح البلدي بسطيف وفي القطبين الحضريين الجديدين بتينار وبئر النساء، في حين دخلت نقطة البيع على مستوى السوق الجواري بحديقة التسلية، حيز الخدمة، منذ حوالي أسبوع.
وسيتم التدعيم بنقطتين إضافيتين، بالتنسيق مع مديرية التجارة وترقية الصادرات، حيث ستكون النقطة الأولى تابعة للمجمع الجهوي على مستوى القطب الحضري بئر النساء والثانية تابعة للكونفدرالية الوطنية لتربية الدواجن على مستوى حديقة التسلية، والتي ستبيع المنتوج من المربي مباشرة للمستهلك بثمن تنافسي، مع تأكيد المصدر توفر كمية كبيرة مخصصة للبيع المباشر.
وأضاف المصدر، أن الإحصائيات والمعاينات التي قامت بها مصالح المديرية في الشهر الأخير، أكدت زيادة في تربية الدواجن، ما يطمئن بضخ كمية معتبرة في السوق مع بداية شهر رمضان، بما سيضمن تغطية احتياجات السوق مع توقع انخفاض الأسعار.
أما عن اللحوم الحمراء، فقال بولفتات، أن عملية استيراد العجول الحية بدأت كما تم الإعلان عنه، في انتظار تخصيص الجزائرية للحوم، نقاط بيع عبر الولايات ومن المتوقع أن تخصص نقطة على مستوى ولاية سطيف، سيتم الإعلان عنها وستكون موجهة للمستهلك مباشرة.
كما طمأن مدير القطاع بخصوص وفرة مادة السميد، بعد رفع طاقة إنتاج المطاحن، من خلال العمل دون انقطاع على امتداد أيام الأسبوع السبعة، للقضاء على التذبذب الحاصل نتيجة للسلوكات الاستهلاكية لبعض المواطنين، خاصة في الأيام الأولى من شهر رمضان الكريم، مؤكدا أن الكميات المتوفرة كافية لتلبية احتياجات السوق.
 ومع رفع حصة ولاية سطيف من بودرة الحليب المدعم بنسبة 20 بالمائة، الموجهة للملبنات، أكد المصدر ذاته، أن مادة الحليب ستكون متوفرة في شهر رمضان، موجها نداء للمواطنين من أجل الاستهلاك بشكل عقلاني، ما يسمح بتفادي التذبذب والندرة التي تستغلها بعض الأطراف لرفع الأسعار، مشددا على ضرورة الاستهلاك الترشيدي من أجل المحافظة على استقرار السوق، لأن اللهفة والتخزين سيؤديان حتما إلى خلل مهما تكن كمية المنتوجات التي سيضخها مجمع الدواجن والكونفدرالية التي دخلت على الخط في عملية البيع المباشر.
جدير بالذكر، أن مديرية المصالح الفلاحية لولاية سطيف، عقدت جلسة عمل، أول أمس، في إطار التحضير لشهر رمضان ومتابعة المنتوجات ذات الاستهلاك الواسع، لاسيما شعبة الدواجن، تحت إشراف المدير محمد بولفتات وبحضور رئيس الغرفة الفلاحية، الأمين الولائي لاتحاد الفلاحين و رئيس الكونفدرالية الوطنية للدواجن وممثليه.                            
خ.ل

الرجوع إلى الأعلى