أوضح رئيس بلدية جيجل، أن إعادة فتح السوق اليومي بحي موسى، ستتم خلال الأسبوع المقبل بعد إعادة ترميمه، إذ تم توجيه دعوة للتجار المستفيدين من أجل التقرب إلى مصلحة الوسائل و التأكيد أن السوق اليومي سيعرف تنظيما محكما عكس ما كان عليه سابقا.
و يعتبر السوق اليومي بحي موسى، السوق الأكثر إقبالا من قبل سكان المدينة و بلديات مجاورة، بسبب الأسعار المنخفضة التي تبناها التجار طوال السنة.
و أشار ذات المسؤول في حديث مع النصر، إلى أنه تمت إعادة تهيئة السوق اليومي بحي موسى، بعدما تدهورت وضعيته لسنوات، حيث تم ترميم أجزاء من المحلات و الأرضية و كذا إعادة دهن المحيط الخارجي و الداخلي في شكل جمالي، كما تم إصلاح الأضرار الموجودة بالمحلات و قد تمت العملية حسبه في شكل تطوعي من قبل مساهمين محسنين و عمال البلدية، حيث انتهت الأشغال في ظرف 10 أيام قبل بداية الشهر الفضيل.
و أضاف المتحدث، أنه من المنتظر إعادة فتحه تدريجيا خلال بداية الأسبوع و حسب إقبال التجار المستفيدين، فقد تم توجيه إعلان للمعنيين من أجل التقرب من مصلحة الوسائل و يتعين على المعنيين تسوية وضعياتهم، أما الذين قاموا بتسوية وضعياتهم، فيتم تسليمهم المفاتيح مباشرة.
و قال المسؤول، إن النشاط بالسوق سيعرف تنظيما محكما مقارنة بالسنوات الفارطة، حيث سيكون مخصصا لبيع الخضر و الفواكه، الدجاج المذبوح و أي نشاط خارج المحلات دون النشاطات السابق ذكرها، ستتخذ في حقه إجراءات ردعية.
كما أكد ذات المصدر، أنه سيتم منع كل أشكال الفوضى و كذا التجارة الفوضوية، مع التأكيد على جانب النظافة و دعا التجار للامتثال للشروط التنظيمية و طريقة التسيير المتبعة داخل السوق اليومي.
و لقد لقيت الصور المتداولة للسوق اليومي عبر مواقع التواصل الاجتماعي، استحسانا كبيرا من قبل رواد الموقع، مثمنين الترميمات و الحلة الجديدة للسوق الأكثر إقبالا من قبل سكان المدينة و البلديات المجاورة، بسبب الأسعار المنخفضة التي يبيع بها التجار، عكس السوق اليومي بوسط المدينة.
كـ.طويل

الرجوع إلى الأعلى