كشف مدير قطاع النشاط الاجتماعي لولاية باتنة للنصر، عن منح 74 ترخيصا لفتح مطاعم رحمة عبر 32 بلدية من أصل 61، وتوزيع أزيد من 7 آلاف قفة على العائلات المعوزة خلال الأسبوع الأول من رمضان، ناهيك عن صرف الإعانات المقدرة بعشرة آلاف دينار.
وأوضح مدير النشاط الاجتماعي، بأن الترخيص لفتح مطاعم الرحمة يجب أن يستجيب للمعايير وشروط السلامة التي تحددها لجنة مختصة تتكون من مصالح مديرية النشاط الاجتماعي، ومديرية الصحة، ومديرية التجارة وكذا الحماية المدنية، مضيفا بأن اللجنة كانت قد باشرت مهامها، بدراسة الملفات ومعاينة مواقع فتح مطاعم الرحمة قبل أشهر عن حلول رمضان، وتشمل الشروط مدى احترام النظافة وتوفر المياه وملاءمة مخازن إيداع المواد الغذائية، وقال مدير النشاط الاجتماعي بأن المعايير المحددة أسفرت عن قبول 74 ملفا، تحصل أصحابها على تراخيص عبر 32 بلدية، فيما تم رفض 14 ملفا لا تستجيب لشروط اللجنة.
وأكد مدير النشاط الاجتماعي، بأن مهام اللجنة التي أوكل إليها منح تراخيص مطاعم الرحمة تستمر في نشاطها الرقابي خلال أيام الصيام في شهر رمضان، بالوقوف على تحضير ومنح وجبات الإفطار وكذا توزيعها، وفي سياق النشاط الاجتماعي أكد ذات المسؤول سير العمليات التضامنية بانتظام، بعد صب كافة منح شهر رمضان للعائلات المعوزة التي تم إحصاؤها.
وكشف مدير النشاط الاجتماعي، عن توزيع أزيد من 7 آلاف قفة للعائلات المعوزة والمحتاجة خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، موضحا بأن العملية مستمرة بالتنسيق مع جمعيات فاعلة في العمل التضامني، على غرار سبل الخيرات وكافل اليتيم، وقال بأن العملية تتم بالتنسيق مع هذه الجمعيات لتفادي ازدواجية منح الإعانات سواء تعلق الأمر بالمنحة المالية أو القفة.
وفي ذات السياق أفاد المسؤول بأن تموين القفف بالمواد الأساسية على غرار زيت المائدة والسميد يتم بالتنسيق بين الجمعيات ومصالح مديرية التجارة، لتحديد الكميات التي تمنح ومواجهة التلاعبات في توزيع هذه المواد. وأشار مدير النشاط الاجتماعي، إلى استمرار منح قفف المواد الغذائية من طرف الجمعيات الناشطة، أو الخلايا الجوارية لوكالة التنمية الاجتماعية التي توزع المساعدات الغذائية عبر المناطق النائية والبلديات الريفية.
يـاسين عـبوبو

الرجوع إلى الأعلى