تم توزيع 21343 وجبة إفطار منذ بداية شهر رمضان الفضيل بمدينة سكيكدة، منها وجبات موزعة على الطاولة والمحمولة، فيما بلغ عدد مطاعم الرحمة بإقليم الولاية 35، بالموازاة مع عملية تفتيش واسعة لمراقبة العملية والوقوف على مدى احترام شروط النظافة.
وحسب ما علم من مصالح الولاية، فإن عملية تحضير وجبات الإفطار بمطاعم الرحمة تسير بطريقة منتظمة وسط ظروف تنظيمية جيدة بتضافر كل الجهود، لاسيما مساهمات المحسنين وقوافل المجتمع المدني، الهلال الأحمر الجزائري والكشافة الإسلامية لتجسيد العملية التضامنية لشهر رمضان.
وأحصت مصالح مديرية النشاط الاجتماعي منذ بداية شهر رمضان، توزيع 21343 وجبة إفطار على مستوى مطاعم الرحمة المنتشرة والتي بلغ عددها 35 مطعما من أصل 39 طلبا تم إيداعه على مستوى إدارة المديرية.
بالموازاة مع ذلك، شرع المفتش العام للولاية في تنظيم زيارات تفقدية لهذه المطاعم رفقة ناظر مديرية الشؤون الدينية، والبداية كانت من مسجدي الإيمان وعمر بن الخطاب، أين تم الوقوف على سير تحضير الوجبات ومدى احترام شروط النظافة والحفظ، حفاظا على سلامة الوافدين إليها للإفطار من المواطنين، وضمانا لتقديم أحسن الخدمات، على أن تتواصل العملية لتشمل باقي مطاعم الرحمة المنتشرة عبر الولاية.          
 كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى