تسببت التقلبات الجوية بولاية سكيكدة، خلال 24 ساعة الماضية، في انهيار جزء من الكورنيش بالواجهة البحرية العربي بن مهيدي وتوقف الحركة بالطريق الوطني رقم 57 الرابط بين المرسى وبن عزوز وبرحال، جراء ارتفاع منسوب مياه وادي ديار الجدري، وتدخلت الحماية المدنية لامتصاص المياه بالعديد من أحياء عاصمة الولاية، فيما تنقلت الوالية، حورية مداحي، في زيارة ميدانية للوقوف على النقاط السوداء.
وتوقفت الحركة، أمس، بجزء من الواجهة البحرية بشاطئ العربي بن مهيدي، بسبب الانهيار الذي وقع بالرصيف على عمق أزيد من ثلاثة أمتار مسببا انجرافا للرمال، وباتت الوضعية تهدد بانزلاق الطريق المحوري، كما أدت إلى تضرر أعمدة كهربائية.
أما ببلدية المرسى، فقد أدى فيضان الوادي بمنطقة ديار الجدري، إلى قطع الطريق الوطني رقم 57 الرابط بين بلديات المرسى وبن عزوز بولاية سكيكدة وبرحال في عنابة، حيث تدخلت الحماية المدنية لامتصاص المياه بواسطة المضخات في عملية ما زالت متواصلة. وببلدية بن عزوز، غمرت الأمطار منازل عائلات بحي 144 سكنا،  بعد ارتفاع منسوب المياه إلى أزيد من 40 سنتيمترا وتسربها إلى المنازل، ما أدى إلى محاصرة السكان طيلة الفترة الصباحية. وبعاصمة الولاية، تدخلت الحماية المدنية لامتصاص المياه من حي الإخوة ساكر وصالح بوالمروة ومرج الديب باستعمال المضخات، وهي العملية التي تواصلت إلى غاية، مساء أمس. وقد تنقلت والية الولاية ليلا للوقوف على تدخلات الحماية المدنية بالنقاط السوداء، كما غمرت مياه الأمطار العديد من الأراضي الفلاحية بعدة بلديات، على غرار صالح بوالشعور.                  كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى