دعمت مديرية التوزيع للكهرباء والغاز، الشبكة، بالوادي، بـ 20 محولا كهربائيا وتمديدها بطول يفوق 61 كلم، موزعة عبر مختلف بلديات الولاية استعدادا لفصل الصيف، بغلاف مالي فاق 470 مليون دينار.
وأكدت مصالح «سونلغاز» الوادي، للنصر، أنها وضعت حيز الخدمة 20 محولا كهربائيا وأزيد من 61 كلم من الشبكة الكهربائية بين هوائية وأرضية، رصد لها غلاف مالي يفوق 470 مليون دينار، مشيرة إلى الدور الفعال للإمكانات المادية والبشرية التي جندت لإنهاء هذه المشاريع في وقتها المحدد بدفتر الشروط.
وذكرت مديرية التوزيع، أن هذه المشاريع المستثمرة في مجال دعم وتوسيع الشبكة، من شأنها تحسين الخدمة لما يزيد عن 194 ألف زبون عبر كافة تراب الولاية، خاصة أن فصل الصيف على الأبواب، حيث يكون استهلاك الطاقة في الذروة من خلال التكييف والتبريد، ناهيك عن توسع نشاط المناطق الصناعية والفلاحية التي تستهلك نسبة كبيرة من الطاقة الموفرة للولاية.
كما أضافت المصالح ذاتها، أنها شرعت قبل أيام قليلة، في إنجاز مشروع لدعم الشبكة بـ24 محولا كهربائيا آخر وبشبكة يفوق طولها 136 كلم، إلى جانب إنجاز 6 انطلاقات عالية التوتر من فئة 30 كيلو/فولط، موجهة لفائدة عدد من البلديات، على غرار الحمراية، الرقيبة وقمار، بالإضافة إلى البياضة وحاسي خليفة.
تجدر الإشارة، إلى أن مصالح سونلغاز بالوادي، سجلت نسبة تطور لمبيعاتها ما بين سنتي 2021 و2022، قدرت بـ 7.57 في المائة، أي ما قيمته 187.59 جيغاواط.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى