تم بولاية ميلة يوم، الثلاثاء، تدشين عدة مساجد بكل من بلديات تاجنانت، العياضي برباس وفرجيوة، فيما تم وضع حجر الأساس لإنجاز مدرسة قرآنية بمدينة فرجيوة تستوعب حوالي 400 طالب.  
وأشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف، يوسف بلمهدي، على تدشين مسجد الإمام مالك بحي 529 سكنا في بلدية فرجيوة والذي يتسع لـ 2200 مصلي، منهم 500 نساء، كما يحتوي على مدرسة قرآنية بسعة 125 طالبا وطالبة لتعليم أصول الدين ومسكنين وظيفيين .
كما تم تدشين مسجد، عبد الرحمان بن عوف، بمشتة دوح قدوج ببلدي تاجنانت ومسجد الصديق أبو بكر الصديق بمشة قندولة ببلدية العياضي برباس، حيث أوضح وزير الشؤون الدينية والأوقاف، بأن هذه المؤسسات الدينية تعتبر نقلة و زيادة في رصيد الشأن الديني في الولاية والجزائر ككل ناهيك عن خدمة المرجعية الدينية الوطنية.
كما تم بحي الصومام في بلدية فرجيوة، وضع حجر الأساس لإنجاز مدرسة قرآنية تحتوي على 15 قسما بسعة 25 تلميذا وذلك بقدرة استيعاب 400 طالب، بالإضافة إلى مسكنين وظيفيين، حيث تجاوزت تكلفة المشروع 9 ملايير سنتيم لإنجازها في مدة لا تتجاوز 36 شهرا، ودعا الوزير، القائمين على المشروع، لاستعمال مواد بناء حديثة وتسريع وتيرة الإنجاز، بالإضافة إلى زيادة عدد أقسام التعليم بدلا من إنجاز قاعات محاضرات واجتماعات.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى