أشرف والي ولاية الوادي، السعيد أخروف، أمس الأحد، بمنطقة الدويلات في بلدية بن قشة الحدودية، على وضع حجر الأساس لمشروع إنجاز مخازن للحبوب والبقول الجافة بسعة 10 آلاف طن، مؤكدا أهمية المشروع في تقريب الخدمة من بلدية تساهم بنحو 90 في المائة من الإنتاج المحلي من هذه المادة.
وأكد الوالي أهمية المشروع الذي من شأنه تخفيف عبء نقل الفلاحين لمنتوجاتهم، وهذا بتقريب مراكز التخزين بالمحيطات الفلاحية على مستوى هذه البلدية الرائدة محليا في إنتاج الحبوب والبقول الجافة، مشيرا إلى أن العملية جاءت تنفيذا لتعليمات السيد رئيس الجمهورية بتوسيع طاقات تخزين الحبوب، لما يمثله هذا الجانب من أهمية في تعزيز قدرات التخزين ودورها المباشر في تحقيق الأمن الغذائي للبلاد .
ويتربع المشروع حسب البطاقة التقنية التي تم عرضها، على مساحة إجمالية تقدر بـ 3 هكتارات مقسمة إلى مخزنين معدنيين، بالإضافة إلى سور، جسر وازن وإدارة، إلى جانب عملية التهيئة الداخلية والخارجية للهيكل.
تجدر الإشارة، إلى أن بلدية بن قشة الحدودية التي تبعد عن عاصمة الولاية بقرابة 150 كلم، منطقة فلاحية ساهمت الموسم الماضي بأزيد من 90 في المائة من إنتاج الحبوب في الولاية، خاصة القمح بنوعيه الصلب واللين والشعير، على مساحة تفوق 7 آلاف هكتار.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى