أطاحت عناصر الشرطة القضائية بأمن بوثلجة بولاية الطارف، أمس، بأفراد عصابة إجرامية مختصة في المتاجرة بالمؤثرات العقلية، تتكون من ثلاثة أشخاص في العقدين الثاني والثالث من العمر، وتم خلال العملية، حجز كمية من المؤثرات العقلية معدة للترويج، مبالغ مالية وأسلحة بيضاء محظورة.
وذكر مصدر أمني، أن تفكيك هذه الشبكة التي يمتد نشاطها للولايات الشرقية، جاء على إثر تلقي المصالح المعنية لمعلومات تفيد بوجود ثلاثة أشخاص يشكلون عصابة إجرامية تمتهن الترويج والاتجار بالمهلوسات بطريقة غير مشروعة على مستوى أحد الأحياء الشعبية لمدينة بوثلجة.  
وعليه باشرت المصالح المختصة تحرياتها الدقيقة، مع ترصد تحركات المشتبه فيهم وإعداد خطة أمنية محكمة بعد تحديد مكان تواجدهم، لتتم مداهمته وتوقيف جميع المتهمين متلبسين وبحوزتهم 169 قرصا مؤثرا عقليا من نوع بريغابالين 300 ملغ ذي منشأ أجنبي ومبلغ مالي من العائدات الإجرامية  مع أسلحة بيضاء من الصنف الثالث.
 وبعد الانتهاء من التحقيق مع الموقوفين، أنجزت ضدهم ملفات قضائية بتهمة حيازة مؤثرات عقلية لغرض البيع بطريقة غير مشروعة، قدموا بموجبها أمام الجهات القضائية المختصة، حيث تمت إحالتهم على جلسة المثول الفوري وصدرت في حقهم أحكام قضائية بين 3 و 6 سنوات نافذة، مع أمر بإيداعهم رهن الحبس.
نوري.ح

الرجوع إلى الأعلى