أكدت مصالح مديرية التكوين والتعليم المهنيين بالوادي، تخصيص أزيد من 4500 منصب تكوين لدورة سبتمبر 2023 موزعة على نحو 98 تخصصا، عدد منها جديدة ومواكبة لسوق الشغل المحلية في مجال الفلاحة.
وذكرت مديرية التكوين المهني بالوادي أمس الأحد للنصر، أنه تم تخصيص 2635 منصب تكوين مهني متوج  بشهادة دولة وأزيد 1800 يتوج بشهادة تأهيل مهني موزعين على 17 شعبة مهنية، مشيرة إلى أن 6361 متربصا يزاولون حاليا تكوينهم بمختلف الأنماط، داعية  الشباب إلى التقرب من مختلف هياكلها للاستفسار واختيار تخصصات تؤهلهم للحصول على مناصب شغل.
وستتدعم الخارطة البيداغوجية في هذه الدورة، بتخصصات جديدة تتماشى ومتطلبات سوق الشغل المحلي خاصة في المجال الفلاحي على غرار مساعد في الصحة الحيوانية التي تتوج بشهادة تقني سامي في نمط التمهين، الزراعات الصحراوية وتخصص تربية ملكات النحل تأهيل مهني، بالإضافة إلى تخصصات جديدة في شعبة التلحيم، رسام مسقط في الهندسة ومراقبة النوعية في الصناعات الغذائية.
كما سطرت إدارة التكوين المهني بالوادي بالتنسيق مع دار المرافقة والإدماج المهني، برنامجا ثريا يهدف للإعلام والتحسيس عبر كافة مؤسسات التكوين المهني للتعريف بالقطاع كنافذة محورية لولوج عالم الشغل واستقطاب شريحة واسعة من طالبي التكوين خاصة الشباب والنساء الماكثات بالبيت.
يذكر  أن ولاية الوادي تتوفر على 19 مؤسسة تكوينية منها 13 مركزا و 4 ملحقات و 4 مؤسسات تكوين خاصة معتمدة، إضافة إلى معهدين وطنيين متخصصين و17 فرعا منتدبا بعدد من القرى والمداشر البعيدة بطاقة 4500 منصب.
منصر البشير

الرجوع إلى الأعلى