استفاد أول أمس، 3  فلاحين بولاية تبسة عن طريق البيع بالإيجار، من جرارات فلاحية متطورة مع جميع لوازمها وآلة حصاد.
وحسب  مصدر مسؤول بمصلحة تنظيم الإنتاج والدعم التقني بمديرية المصالح الفلاحية، فإن العملية جاءت في إطار استكمال الإجراءات المتعلقة بدعم أصحاب المستثمرات الفلاحية بالعتاد للنهوض بالقطاع في الولاية، والذي يعرف في السنوات الأخيرة قفزة نوعية في مجال الاستثمارات.
كما تأتي عملية التوزيع في إطار التجديد لفائدة فلاحين من بلديات العقلة، مرسط، بئرالعاتر، ونقرين، وقد أشرف عليها ممثلون عن مدير المصالح الفلاحية والمدير الجهوي لبنك الفلاحة والتنمية الريفية وشركة تسويق العتاد الفلاحي بالشرق، وأضاف مصدرنا أن هذا الإجراء يسمح بتطوير مختلف الشعب خاصة الحبوب والأعلاف.
المستفيدون من العتاد، عبروا عن ارتياحهم للاهتمام الذي توليه السلطات العمومية لقطاع الفلاحة، كما ثمنوا تسهيل عمليات توزيع عقود الاستفادة من مساحات شاسعة من الأراضي والحصول على العتاد الفلاحي بصيغة البيع بالإيجار.
وقد تم توزيع  أكثر من 200 جرار بجميع ملحقاته على الفلاحين خلال السنوات الأخيرة، في عملية لا زالت متواصلة من طرف شركة تسويق العتاد الفلاحي بالتنسيق مع بنك الفلاحة والتنمية الريفية ومديرية المصالح الفلاحية، لتلبية كل الطلبات لاسيما في ظل التسهيلات المقدمة، بحيث أن دراسة ملف اقتناء الجرار تتم خلال بضعة أسابيع، بينما كان الأمر في السابق يتطلب الانتظار لأشهر وحتى لسنوات.                ع.نصيب

الرجوع إلى الأعلى