ناشد سكان منطقة العشرقة التابعة إداريا لبلدية الحروش بولاية سكيكدة، السلطات المحلية بالتدخل لتهيئة الجسر وفك العزلة عن المنطقة التي قالوا إنها تعاني من غياب مشاريع تنموية، فيما تؤكد البلدية أن مشاكل التي يعرفها المجلس حالت دون تنفيذ حملة التنظيف والتهيئة، في حين هناك مشروع لربط القرية بالماء بقيمة 2 مليار سنتيم.
وأكد ممثلون عن السكان للنصر، أن المنطقة تعاني من تدهور المسلك الذي يربطها بالطريق الرئيسي المؤدي إلى الحروش، بسبب فيضانات شهر جوان الفارط، كما ألحقت أضرارا كبيرة بالجسر، الأمر الذي أدى إلى عزل العائلات لعدة أيام وخاصة التلاميذ الذين تعذر عليهم الالتحاق بمقاعد الدراسة.
وذكر السكان أن مصالح البلدية وعدت بتهيئة الطريق والمسالك وكذا الجسر وإزالة مخلفات الفيضانات، لكن الوضع لا يزال كما هو عليه، مبدين تخوفهم من التقلبات الجوية التي تتسبب في عزلهم، والحل برأيهم هو الإسراع في تهيئة الطريق قبل سقوط الأمطار.
كما تطرق محدثونا إلى مشكلة التزود بالماء الشروب، حيث يتمونون حاليا عن طريق شاحنات الصهاريج ويضطرون لقطع نحو كيلومتر للتزود. وأكد نائب رئيس البلدية المكلف بالأشغال، يوسف بوالشيخ، أن البلدية وعدت السكان بتنظيم حملة عقب الفيضانات لإزالة الأوحال وتهيئة المسالك، لكن بسبب المشاكل التي يعرفها المجلس البلدي لم يتم تجسيدها، بينما قال بخصوص أزمة المياه إنه تم إنجاز دراسة لتزويد القرية من خزان انطلاقا من بلدية عين بوزيان المجاورة للقرية بقيمة 2 مليار سنتيم، ويُنتظر فقط تسجيل العملية للانطلاق في الأشغال.            
        كمال واسطة

الرجوع إلى الأعلى