شرعت تعاونية الحبوب والبقول الجافة لولاية ميلة، في فتح نقاط جديدة عبر 10 بلديات، وذلك بغية توفير المواد واسعة الاستهلاك بالإضافة إلى وصولها إلى المواطن بأسعار معقولة .
ويتعلق الأمر ببلديات ميلة، التلاغمة، فرجيوة، تاجنانت، بوحاتم، شلغوم العيد، وادي النجاء، المشيرة، وادي العثمانية، والقرارم قوقة، أين يتم بيع البقوليات المستوردة والمحلية المتمثلة في العدس والفاصولياء والحمص وكذلك الأرز، بأسعار تنافسية، ناهيك عن كسر الاحتكار والارتفاع غير المبرر لأسعار البقوليات المستوردة مؤخرا، حسب ما أكده مصدر مسؤول بالتعاونية، للنصر.
وتتوفر هذه الفضاءات على مختلف منتجات البقول الجافة، حيث يتم بيع العدس والفاصولياء المستوردة بسعر 260 دينارا للكيلوغرام والأرز بـ 140 دينارا، أما الحمص فيُعرض بـ 360 دينارا. وفيما يخص المنتوج المحلي فقد تم تحديد الحمص بسعر 150 دينارا للكيلوغرام، و 140 دينارا للعدس.
وحسب ذات المصدر، فإن المواطن يستطيع شراء كميات من كل مادة لا تتجاوز 10 كيلوغرامات، أما تجار التجزئة فلا تتعدى كمياتهم 3 قناطير في الشهر و200 قنطار لتجار الجملة، بالإضافة إلى مؤسسات الدولة من مدارس وجامعات وغيرها، حيث تكون الحصص المخصصة لها حسب الطلب، مؤكدا بأن مخازن التعاونية تتوفر على ما يلبي احتياجات السوق.
ولاحظنا خلال تواجدنا بالسوق المغطى بحي 300 سكن بعاصمة الولاية، أول أمس، أين تم استحداث نقطة جديدة لبيع البقوليات، إقبالا كبيرا من المواطنين لاقتناء هذه المواد واسعة الاستهلاك، فيما طلب العديد منهم استحداث نقاط جديدة للقضاء على الطوابير، كما اقترحوا على التعاونية بالتنسيق مع المؤسسة العمومية للصناعات الغذائية أقروديف، استغلال أماكن مخصصة لعرض السميد والفرينة، لبيع البقوليات.
وتسعى تعاونية الحبوب والبقول الجافة، إلى التنسيق مع رؤساء البلديات عبر إقليم الولاية، من أجل فتح نقاط جديدة، لاسيما بالمناطق التي لا تتوفر على نقاط بيع معتمدة، وذلك من أجل تقريب هذه المواد واسعة الاستهلاك للزبائن والقضاء على ارتفاع الأسعار وحماية القدرة الشرائية للمواطن.
مكي بوغابة

الرجوع إلى الأعلى